رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| شعب الدقهلية "يمطر" الحدائق والمتنزهات بـ"الإقبال الكثيف"

بالفيديو| شعب الدقهلية يمطر الحدائق والمتنزهات بـالإقبال الكثيف

تقارير

أجواء العيد في مدينة المنصورة

في رابع أيام عيد الأضحى..

بالفيديو| شعب الدقهلية "يمطر" الحدائق والمتنزهات بـ"الإقبال الكثيف"

هبة السقا 27 سبتمبر 2015 17:26

شهدت الحدائق والمتنزهات العامة ودور الملاهي بمحافظة الدقهلية، لا سيما بمدينة المنصورة، إقبالاً كثيفًا في اليوم الرابع لعيد الأضحى المبارك، وقبل يومٍ واحدٍ من بدء العام الدراسي الجديد.

 

وحرص أهالي المحافظة على اصطحاب ذويهم للحدائق والمتنزهات؛ احتفالاً بالعيد وقبل بدء الدراسة، حيث تعتبر الحدائق العامة بمدينة المنصورة نزهة "محدودي الدخل" لانخفاض أسعارها مقارنة بأماكن التنزه الأخرى كالنوادي باهظة التكاليف.

 

ويعتبر شارع قناة السويس بالمنصورة مقصدًا وقبلة للمواطنين في العيد لامتلائه بالألعاب والملاهي التي يقصدها الزوار من كافة القرى والمدن المجاورة، بالإضافة للحدائق العامة كحديقة شجرة الدر وغيرها من الحدائق العامة.

 

وقالت "مروة محمد" ربة منزل من قرية ميت عنتر التابعة لمركز المنصورة إنَّها اعتادت على التنزه في الأعياد بمدينة المنصورة برفقة أولادها والذهاب للحدائق العامة والمتنزهات لانخفاض أسعارها مقارنة "بالكافيهات والنوادي".

 

ووافقها في الرأي "علي حسن" موظف من مدينة دكرنس، قائلاً إنَّ الحدائق العامة وعلى رأسها حديقة شجرة الدر بالمنصورة تعتبر قبلة للزائرين بالأعياد لانخفاض سعرها فضلاً عن وجود العديد من الألعاب بها تجذب الأطفال وأماكن جلوس أيضًا للكبار.

 

من جانبه، أوضح عبد الرحمن الشهاوي رئيس حي غرب المنصورة أنَّ الإقبال كثيف على الحدائق، لافتًا إلى أنَّه يتم شن حملات ودوريات مستمرة على الحدائق لضبط الخارجين عن القانون، ومُتابعة الأسعار لدى الباعة المنتشرين في الحدائق؛ لعدم رفع الأسعار على المواطنين أثناء الشراء.

 

وأشار الشهاوي في تصريحات لـ"مصر العربية" إلى أنَّ مُعدل إقبال المواطنين على الحدائق العامة وصل خلال أيام عيد الأضحى إلى ما يقرب نحو 45 ألف زائر بنطاق حدائق مدينة المنصورة.

 

أمَّا عن حالات التحرش التي تشهدها الأعياد كل عام، أوضح رضا الدنبوقي مدير مركز التوعية والإرشاد القانونية للمرأة بمحافظة الدقهلية أنَّ غرفة عمليات تلقي شكاوى حالات الاعتداءات والتحرش الجنسي لم تتلقَ أي بلاغات إلى الآن، مطالبًا السيدات والفتيات اللاتي يتعرضن للتحرش بالإبلاغ في الحال لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتحرشين.

 

وأضاف الدنبوقي لـ"مصر العربية"، أنَّ المركز شكَّل غرفة عمليات لرصد ومواجهة حالات التحرش بالسيدات على مستوى المحافظة خلال أيام عيد الأضحى، مع تخصيص أرقام تليفون لتلقي شكاوى السيدات خلال أيام العيد.

 

بدوره، قال الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية إنَّ المحافظة شهدت طيلة أيام العيد انتشارًا لسيارات الإسعاف فضلاً عن رفع حالة الطوارئ لدرجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لاستقبال أي حالات ومنع الإجازات وفقًا لتعليمات محافظ الدقهلية حسام الدين إمام.

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان