رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"سامي" في حادث منى.. ذهب للحج ولم يعد

سامي في حادث منى.. ذهب للحج ولم يعد

تقارير

حادث منى

الأسرة: مش عارفين عنه أي حاجة

"سامي" في حادث منى.. ذهب للحج ولم يعد

نهال عبد الرءوف 27 سبتمبر 2015 16:59

حالةٌ من القلق والحزن تعيشها أسرة المهندس سامي سامي عبد الغفار الأستاذ بكلية الهندسة، ابن مدينة التل الكبير التابعة لمحافظة الإسماعيلية، بعد أن انقطعت أخباره منذ حادثة التدافع بـ"مشعر منى" في الأراضي المقدسة، التي راح ضحيتها نحو 769 حاجًا وأصيب فيها قرابة الألف حاج آخرين.

 

محمد الجاويش، شقيق زوجة المهندس المفقود، قال لـ"مصر العربية": "آخر تواصل بينا كان مساء يوم وقفة عرفة قبل الحادث بساعات، وإحنا مش عارفين عنه أي حاجة لغاية دلوقتي".

 

وأضاف أنَّه منذ أن انقطعت أخباره عقب الحادث لم يكن هناك أي تحرك سريع من قبل المسؤولين عن فوج حجاج الجمعيات الأهلية، الذي كان من بينه المهندس سامي وزوجته لمعرفة أي معلومات عنه أو البحث عنه في المستشفيات، فضلاً عن عدم الاهتمام من قبل المسؤولين بالسفارة والقنصلية المصرية بالسعودية لمعرفة مصير الحجاج المصريين الذين تواجدوا بمكان الحادث، مستدلاً بالعدد الكبير من الحجاج المفقودين، لا سيما أنَّ المدينة بها ثلاثة حجاج مفقودين.

 

وأضاف: "منذ وقوع الحادث ونحن نحاول أن نتواصل مع حجاج مصريين هناك وآخرين يعيشون بالسعودية للبحث عنه بالمستشفيات، وزوجته لم تترك مستشفى به مصابين من الحادث إلا وسألت عنه بها لكن دون جدوى، في الوقت الذي لم يهتم فيه القنصل المصري حتى بزيارة الحجاج المصريين المصابين بالحادث والمتواجدين بالمستشفيات كما فعل المسؤولين بالدول الأخرى".

 

وتابع: "منذ وقوع الحادث ونحن نبذل محاولات واجتهادات شخصية، لا يوجد أي تواصل مع أهالي الحجاج المفقودين من قبل المسؤولين فلا نعرف شيئًا ولا أحد يهتم بنا ويحاول أن يساعدنا على معرفة مصير أهالينا".

 

وذكر: "من الآخر مفيش بلد ومفيش حكومة ولا حد مهتم ومفيش مسؤول اتحرك، حتى أرقام التليفون اللي أعلنتها وزارة الخارجية للتواصل والاستعلام مش بيكون في أي رد منهم".

 

واختتم حديثه قائلاً: "إحنا عاوزين بس نعرف مكانه فين، عاوزين نعرف أي معلومات عنه ومعرفة مكانه، إحنا عايشين في قلق على طول علشان مش عارفين مصيرهم".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان