رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو| المرجيحة الخشبية بحدائق الإسماعيلية.. فرحة العيد للأطفال والكبار

فيديو| المرجيحة الخشبية بحدائق الإسماعيلية.. فرحة العيد للأطفال والكبار

نهال عبد الرءوف 26 سبتمبر 2015 16:51

مرجيحة خشبية تجدها فى كل عيد بحدائق الملاحة بالإسماعيلية، تدخل الفرحة والبهجة على قلوب الأطفال والكبار مقابل 3 جنيهات، طافت مختلف محافظات الجمهورية متحدية الزمن وتطور الألعاب لتستمر فى العمل بالمواسم والأعياد، إلى أن وصلت لتصبح نجمة سينمائية عندما صورت الفنانة مي عز الدين عليها أحد مشاهد فيلمها "حبيبى نائما" بحدائق الإسماعيلية".

"دى المرجيحة اللى اتصورت عليها الفنانة مى عز الدين"، هكذا بدأ أحمد السيد صاحب المرجيحة الخشبية حديثه لـ "مصر العربية" عن "الجوز أبو العجل" المرجحية التى يمتلكها منذ 17 عاما وتجول بها عدة محافظات بالجمهورية، بمختلف المواسم والأعياد والموالد، ليصبح لها بكل مكان ذكرى وفرحة للأطفال والكبار بكل مكان ذهبت إليه.

وتابع: "توارثت العمل على المرجيحة الخشب أبا عن جد، فهي مهنتي الوحيدة التى لا أعرف غيرها، وهى مصدر رزقى الوحيد، ففي كل عيد ومولد أترك بيتى بأبو حماد في الشرقية وأصطحب المرجيحة على سيارة لأطوف بها كل مكان من الإسماعيلية والعريش والقنطرة وغيرها بالأعياد ومولد النبى، كما كنت أذهب بها إلى 5 أو 6 موالد بالعام فى الصالحية وفاقوس وغيرها قبل أن تتوقف الموالد منذ ثورة يناير.

وأوضح أن الإقبال بعيد الأضحى هذا العام قليل جدا بالمقارنة بعيد الفطر، مشيرا إلى أن المرجيحة لا يتوقف عملها على الأعياد والمواسم، ولكنها اكتسبت شهرة عندما تم الاتفاق معى على الاستعانة بها لتصوير الأفلام السيمائية.

من جانبه قال عبد الفتاح محمد، الذى يعمل على المرجيحة، إنه يعمل طوال العام فى بيع الإكسسوارات بمنطقة حي السلام، وفى الأعياد والمواسم يعمل على المرجيحة بتحريك الفرامل يدويا.

وتابع أن الذى دفعه للعمل على المرجيحة هو أنه لم يجد وظيفة حكومية على الرغم من أنه يعاني من إعاقة في يده وقدمه بنسبة 5%، وتقدم لوظائف ذوى الإعاقة دون جدوى، لذلك يببيع الإكسسوارات والعمل على المرجيحة بالأعياد، قائلا "عشان أعرف أعيش أنا وأسرتى، وكل اللى اتمناه وظيفة حكومية لتأمين مستقبلى ومستقبل أطفالي".

وأضاف: "بدأت العمل على المرجيحة بالأعياد منذ 7 سنوات، إلا أن الإقبال عليها لم يعد كالأول، فالإقبال على الألعاب الكهربائية أكبر خاصة من الأطفال".

شاهد الفيديو

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان