رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| البحر ملاذ السيناوية من الرصاص في العيد

بالصور| البحر ملاذ السيناوية من الرصاص في العيد

تقارير

سيناويون يقضون العيد على شاطيء بحر العريش

بالصور| البحر ملاذ السيناوية من الرصاص في العيد

إياد الشريف 25 سبتمبر 2015 17:02

بلا تردد، وافق المواطن فيصل أبو هاشم على اقتراح أصدقائه بتناول طعام الإفطار على شاطئ بحر مدينة العريش، بعيدا عن زحام منازلهم، وهربا من ارتفاع درجات الحرارة.


ويقطن فيصل، داخل حي عاطف السادات، داخل المربع المدني، خلف سجن العريش المركزي، حيث ينام ويصحوا على صوت الرصاص والقنابل الصوتية والتحذيرية والضوئية، التي لا تتوقف ما أفسد حياته، وجعل وقت الراحة والهدوء حلما صعب المنال.

 

على ساحل البحر وبالقرب من كورنيش حبيبة، افترش أبو هاشم الارض وقام بإعداد جلسة بصحبة أصدقائه استعداد لإقامة حفل شواء من لحم الاضحية ابتهاجا بالعيد.


يقول فيصل أبو هاشم لـ "مصر العربية": "يقع بيتي بمربع امني ، وصوت الرصاص لا يتوقف ، ولا وقت للراحة ولا متنفس لنا سوى شاطئ البحر بعد إغلاق المتنزهات العامة القريبة من المقار الأمنية ، ولذا سارعت بتلبية اقتراح أصدقائي للخروج لشاطي البحر".


يتابع فيصل:   "خرجت مع أصدقائي، وتوجهنا لشاطئ البحر لتناول طعام الغداء؛ هربا من مظاهر الحرب والكمائن التي تحيط بمنزلنا من كل جانب، للاحتفال بالعيد وإضفاء البهجة على أبنائي الشباب، من خلال إعداد حفلة شواء من لحم الأضحية".


ويضيف: "أبنائي يعيشون في أجواء مريرة ونريد أن نرفه عنهم كي ينسوا مآسي الحظر وإطلاق الرصاص التي نعاني منها في شمال سيناء وخاصة بمدينة العريش".


وقضى أهالي العريش نحو عشرة شهور تحت حظر التجوال وحرموا من الاحتفال بالأعياد خلال العامين الماضيين، وقتل وأصيب العديد منهم خلال تواجدهم بالقرب من منازلهم أو بداخلها، نتيجة الرصاص العشوائي.


ويقول محمود الشابوري: "أتينا لتناول طعام الغذاء في ثانيأيام عيد الأضحى المبارك على شاطئ البحر، بعد أن حرمنا في السابق من الخروج إلى شاطئ البحر لدواعٍ أمنية وهربا من ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع الكهرباء في منطقتنا بحي عاطف السادات".


ويضيف حسام سمري: "نريد أن نستحضر على شاطئ البحر أجواء العيد، التي غابت العام الماضي بفعل الحرب على الإرهاب".

 

وبفرحة شديدة يقول رائد الحمايدة: "نريد أن نعيش بسلام، نريد الحياة، بحر العريش جميل ولا يوجد قبلة غيرها نتوجه إليها للترفيه عن أنفسنا".

اقرأ أيضا :

بالصور| الماعز تتفوق على الضأن والبقري في عيد الأضحى بشمال سيناء

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان