رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| كيف تشوي لحم العيد في المنزل

بالفيديو| كيف تشوي لحم العيد في المنزل

تقارير

بائع شوايات الفحم خلال حديثه لـ"مصر العربية" في العيد

بالفيديو| كيف تشوي لحم العيد في المنزل

هبة الله أسامة 24 سبتمبر 2015 15:45

اعتاد الأهالي في عيد الأضحى المبارك الإقبال على شراء شوايات اللحم والفحم للاستمتاع بالشواء في أيام العيد، وهي من العادات الأصيلة التي تتواجد في جميع البيوت الغرباوية، لذا فإنَّ الإقبال على بائعي الشوايات والفحم كان كبيرًا في هذا اليوم.

 

التقت "مصر العربية" أحد بائعي الشوايات والفحم بمدينة طنطا، الذي يعتبر عيد الأضحى موسمًا كبيرًا بالنسبة له الذي أعطى نصائحه لربات البيوت للاستمتاع بشواء لذيذ في أول أيام العيد.


يقول محمد سليمان أحد بائعي الشوايات بمدينة طنطا إنَّه ورث هذة المهنة أبًا عن جد، وهذه الأيام موسم كبير بالنسبة لهم ينتظرونه من العام للعام حتى يدخلون السرور على عائلتهم الصغيرة بهذه الجنيهات التي يحصلون عليها من بيع الشوايات والفحم، لافتًا إلى أنَّ أسعار الفحم تتراوح ما بين ثمانية و12 جنيهًا، على حسب نوع الفحم وحجم قطعه، وكذلك الشوايات تتراوح ما بين 50 جنيهًا للشواية الصغيرة وحتى 100 و120 جنيهًا للشواية الكبيرة.


ونصح ربات البيوت في أول أيام عيد الأضحى المبارك بألا يضعون اللحوم والكفتة داخل الثلاجة لمدة يوم واثنين قبل شوائها، وهو ما يضيع طعم الشواء اللذيذ الذي يحبه الأهالي ويقبلون على شرائه من المحلات، مؤكدًا أنَّ المرأة بالمنزل تستطيع أن تخرج المرأة بنفس نتيجة الطعم بالمحلات من خلال تتبيل اللحوم بشكل صحيح ولم تتركها في الثلاجه لفترة طويلة.

 

وأوضح أنَّه لابد على ربة المنزل ألا تضع الثوم والبصل في تتبيلة اللحوم وتتركها بها مما يضيع طعمها، مؤكدا أنَّه لابد على ربة المنزل أن تختار الفحم بطريقة جيدة عن طريق اختيار قطع الفحم الكبيرة الحجم، واختيار من أربع إلى خمس قطع، ووضع كل قطعة منهم على أحد عيون البوتاجاز حتى تتوهج ثم بعد ذلك يتم استخدامها.


ويستكمل "سليمان" قائلاً : "من شروط الشواء الجيد أيضًا هو التهوية الجيدة التي تكون باستخدام قطعة من الكرتون والتي تجعل الفحم يتوهج وتتوزع حرارته على الشواية بأكملها بشكل جيد وهو ما يجعل اللحوم تنضج بشكل جيد".



شاهد الفيديو..

 

بائع أدوات الشوي..عيد الاضحى موسم لينا

بائع أدوات الشوي..عيد الاضحى موسم لينا

‎Posted by Talk show Masralarabia on‎ 24 سبتمبر، 2015

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان