رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو| أزمة نقص البنزين "تطحن" سوهاج قبل عيد الأضحى

بالفيديو| أزمة نقص البنزين تطحن سوهاج قبل عيد الأضحى

تقارير

أزمة نقص البنزين

بالفيديو| أزمة نقص البنزين "تطحن" سوهاج قبل عيد الأضحى

رضوان الشريف 23 سبتمبر 2015 22:04

قبل ساعات على عيد الأضحى المبارك، ضربت محافظة سوهاج أزمةً طاحنةً في نقص البنزين، حيث شكا السائقون من نقص "البنزين" في غالبية محطات الوقود بالمحافظة، الأمر الذي جعل "طوابير" السيارات تمتد مئات الأمتار أمام محطات الوقود.

 

"حرام عليكم.. أنا صاحب عربية أجرة مش ملاكي وواقف ليا أكتر من ست ساعات إزاي أوكل عيالي" بتلك الكلمات تحدَّث لـ"مصر العربية"، محمود علي "سائق تاكسى"، قائلاً: "أنا عاوز أشترى لحمة لولادي، وعاوز كمان أكسيهم علشان العيد، طاب إزاي وأنا مش عارف أشتغل ليَّا أكتر من خمسة أيام؟ هو الظلم ده مش هيترفع عننا حسبنا الله ونعم الوكيل محدش حاسس بالغلابة".

 

علاء تغيان "سائق" قال إنَّ الأزمة موجودة منذ أكثر من خمسة أيام دون أن يتدخل المسؤلون لحلها، بالرغم من أنَّ طوابير السيارات تمتد إلى مئات الأمتار وتتسبب في اختناق الشوارع الرئيسية والجانبية، مضيفًا: "يقف أمام محطات الوقود ساعات طويلة الأمر الذي يضيع عليه فرصة كسب المال يوميًّا للإنفاق على أسرته وشراء متطلبات العيد".

 

حمدان مصطفى "سائق"، اشتكى بدوره ما يحدث من عدم رقابة وضياع للوقت، حيث أبدى اندهاشه من أن كل ذلك يحدث على مسمع ومرأى من المسؤولين، وتساءل: "متى نصبح دولة محترمة ونقضي على ظاهرة الطوابير، إذا كنا قضينا على ظاهرة طوابير الخبز، فقد استبدلناها بمئات الطوابير طابور للبنزين وطابور لاستخراج الأوراق وطابور أمام ماكينات صرف النقود، وفي الواقع الطوابير إرادة شعب".

 

وقال شمس الدين يوسف وكيل وزارة التموين بسوهاج: "في الواقع لا توجد أزمة بالمعنى المفهوم، لكن الازمة أزمة ضمير ورقابة وتحدث كل عيد، حيث يخزِّن أصحاب المحطاب البنزين أو يتم تهريبه في السوق السوداء ما يحدث زحامًا وأزمة، وتمَّ ضبط اليوم الأربعاء صاحب محطة بنزين بمركز طما يدعى "جمال. ل" قبل بيعه خمسة أطنان من البنزين في السوق السوداء، وتحرَّر المحضر رقم 13219 جنح طما، كما تمَّ تكثيف المرور على جميع محطات الوقود بسوهاج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان