رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. مخالفات انتخابية بالإسكندرية في "عيد الأضحى"

بالصور.. مخالفات انتخابية بالإسكندرية في عيد الأضحى

تقارير

لافتات المرشحين في طريق المطار

بالصور.. مخالفات انتخابية بالإسكندرية في "عيد الأضحى"

رانيا حلمي 23 سبتمبر 2015 18:46

مع اقتراب الانتخابات البرلمانية، وحلول عيد الأضحى المبارك، وجَّه عدد من المرشحين التهنئة للمواطنين في دوائرهم، في مخالفة للدعاية الانتخابية.

 

ورصدت كاميرا "مصر العربية" لافتات للمرشحين في عدة مناطق، ففي منطقة شرق الإسكندرية، وتحديدًا في دائرة الرمل، وُزِّعت اللافتات بين منطقة "كوبري الناموس" وشارع السوق في"باكوس"، جاء على رأس هذه اللافتات تهنئة المرشح "علي علبة"، حيث كُتب على اللافتة "مؤسسة  الدكتور علي علبة تهنئكم بعيد الأضحى المبارك"

وظهرت أيضًا لافتات لعددٍ من مرشحي الدائرة، هم عمر جمال الغنيمي، وجيهان قنديل مرشح حزب "مستقبل وطن"، وأحمد أبو النظر رئيس حزب "نهضة مصر"، حيث كتب على اللافتة "أحمد أبو النظر يهنئ أهالي وشباب دائرة الرمل بعيد الأضحى".

وفي طريق المطار، انتشرت لافتات المرشحين من دوائر مختلفة كان أبرزها لافتات موجهة لأهالي دائرة "باب شرق، سيدي جابر"، بينها لافتة للمرشحة إيمان الدمراني، وسلوى عطية، بينما كتب أحمد شاهين على اللافتة الخاصة به: "الحاج أحمد شاهين مرشحكم لعضوية مجلس النواب 2015 عن دائرة سيدي جابر وباب شرق يهنئكم بعيد الأضحى".

أيضًا، علَّق محمد إبراهيم السيد، ومصطفى أبو زهرة، وسامح حجازي" لافتات مكتوب عليها "نهنئكم بحلول عيد الأضحى المبارك"، فيما علَّق المرشح علاء الشريف لافتة تحمل شعاره في الانتخابات البرلمانية ورقمه الانتخابي، كتب عليها: "علاء الشريف يهنئكم بعيد الأضحى"

لم يقتصر الأمر على المرشحين الفرديين، بل شاركت قائمة "في حب مصر" بوضع لافتة كتب عليها: "قائمة في حب مصر تهنئ الشعب المصري العظيم بعيد الأضحى المبارك".

 

 

من جانبه، تقدَّم المرشح معتز الشناوي أمين الإعلام بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، بطلب لشطب المرشح علاء الشريف المنافس له في دائرة مينا البصل، لمخالفته قرار اللجنة العليا للانتخابات التي تنظم مواعيد الدعاية الانتخابية.

 

وأكد الشناوي أنَّه حرَّر محضرًا برقم 5981 لسنة 2015 إداري مينا البصل، بواقعة المخالفة في قسم مينا البصل، حيث انتقلت قوة من القسم لمعاينة الواقعة بعد إصرار من الشناوي على ذلك.

 

وأشار إلى أنَّ لجنة رصد مخالفات الدعاية الانتخابية بلجنة الانتخابات توجَّهت لمعاينة الأماكن التي شهدت مخالفة المرشحين بعد تقديمه صور المخالفات للجنة، موضِّحًا أنَّه تقدَّم بطلبٍ لشطب قائمة "في حب مصر" لنفس المخالفة.

 

من جانبه، أكد المستشار عبد الله الخولي رئيس محكمة الإسكندرية الابتدائية، رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالإسكندرية، أنَّه تمَّ تشكيل لجنة لرصد مخالفات المرشحين الخاصة بالدعاية الانتخابية.

 

وأوضح الخولي أنَّ اللجنة تعمل برئاسة قاضي اختصاص، وتتلقى الشكاوى والمخالفات، مشيرًا إلى أنَّ اللجنة رصدت حتى مساء أمس سبع مخالفات في دوائر "الرمل، مينا البصل، المنتزه". 

 

وأكدت اللجنة العليا في نص قرارها رقم 72 لسنة 2015 بشأن القواعد المنظمة لعملية الانتخاب، أنَّه إذا ثبت للجنة أنَّ مرشحًا ارتكب مخالفة للضوابط الواردة في الدستور أو القانون أو قرارات اللجنة العليا بشأن الدعاية الانتخابية، فعلى رئيس اللجنة العليا التقدم بطلب إلى المحكمة الإدارية العليا لشطب اسم هذا المترشح من القائمة النهائية للترشح في الدائرة، على أن يتضمن الوقائع والأسانيد والمستندات الدالة على ارتكاب المترشح للمخالفة. 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان