رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تكدس بمطار القاهرة بسبب إغلاق المجال الجوي وتغيير "السيستم"

تكدس بمطار القاهرة بسبب إغلاق المجال الجوي وتغيير السيستم

تقارير

زحام بمطار القاهرة الدولي

تكدس بمطار القاهرة بسبب إغلاق المجال الجوي وتغيير "السيستم"

حسن حسين 22 سبتمبر 2015 11:49

تسبب تغيير نظام الحاسب الألى بجوازت مطار القاهرة الدولي، وإغلاق المجال الجوي لمدة ساعة ونصف بسبب إجراء تدريبات عسكرية في حالة من التكدس واﻻرتباك في صاﻻت السفر والوصول اليوم .

 

فقد شهدت الصالات تكدس للمسافرين، بسبب تغيير نظام الحاسب الألي بجوازت المطار ، وتطبيق نظام جديد دون تدريب الموظفين المختصين على الكشف عن أسماء الركاب بوضع الكارت الخاص بالراكب علىى الجهاز ،

 

وأدى امتداد الطوابير داخل الصاﻻت لعدة أمتار إلى نشوب العديد من المشادات سواء بين الركاب أنفسهم أو بين الركاب ورجال الأمن لتأخرهم فى ختم جواز السفر.

 

وتسبب ذلك في تأخر ما يقرب من ١٥ رحلة لمدد تتراوح بين ٣٠ و٤٥ دقيقة وذلك خلال الرحلات الصباحية فقط 

 

 

وأوضح مصدر مسؤل لـ " مصر العربية" أن التكدس جاء بسبب تغيير نظام الحاسب الالى دون إجراء التدريب الكافى للعاملين، مؤكدا أنه سيتم القضاء على تلك الظاهرة خلال الأيام المقبلة.

 

إلى جانب مشكلة الحاسب الألي ، تسبب أيضا اغلاق المجال الجوي في زيادة الزحام داخل صاﻻت المطار.

 

فلليوم الرابع علي التوالي أغلقت سلطات المطار المجال الجوي وتوقفت حركة الإقلاع والهبوط بسبب تدريبات عسكرية تؤثر على الحركة الجوية في سماء القاهرة .

 

و قالت مصادر ملاحية في لـ "مصر العربية أنه تم إغلاق المجال الجوي من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 12:30 ظهرا لمدة ساعة ونصف، بعد ان تلقي المطار طلبا بذلك، موضحة أنه تم إبلاغ شركات الطيران العاملة بالمطار بذلك.

 

وأشارت المصادر إلي تحويل بعض الرحلات القادمة إلي مطار القاهرة للهبوط في المطارات الداخلية لحين إعادة فتح المجال الجوي مرة ثانية.

 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان