رئيس التحرير: عادل صبري 06:21 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالمستندات| أسرة طالبة "صفر الثانوية": استشاري طب شرعي أثبت تبديل أوراق الإجابة

بالمستندات| أسرة طالبة صفر الثانوية:  استشاري طب شرعي أثبت تبديل أوراق الإجابة

تقارير

نتيجة الطب الشرعي

بالمستندات| أسرة طالبة "صفر الثانوية": استشاري طب شرعي أثبت تبديل أوراق الإجابة

محمد كفافى 14 سبتمبر 2015 13:35

قال الدكتور مينا ملاك زكري ، شقيق الطالبة مريم، الحاصلة على مجموع صفر، في امتحانات الثانوية العامة، إنهم لجأوا إلى الدكتورة منى الجوهري، استشاري الطب الشرعي، ورئيس قسم الطب الشرعي بجامعة طنطا، وعرضوا عليها صورة من أوراق الإجابة المنسوبة لشقيقته، واستكتابها أمام الجوهري، وقامت بمضاهاة الخطين، وأكدت عدم تطابقهما.

 

وأضاف "شيقيق الطالبة"، أن رئيس قسم الطب الشرعي بجامعة طنطا، استكتبت شقيقته في مادتي "الإنجليزية، والفرنسية"، وأوضحت بعد مضاحاة خط مريم ، بالخط المتواجد بكراسة الإجابة الخاص بها ، بعدم مطابقاتهما ، وأنهما يختلفان عن بعضهما اختلافًا كليًا .

 


وقال شقيق الطالبة ، أنهم لجأوا إلى غستشاري الطب الشرعي على نفقتهم الخاصة ، بسبب ما وصفه تباطؤ نيابة قسم ثانٍ أسيوط ، خاصة وأنهم سق وأن طالبوا منها إستكتاب شقيقته على إستشاري بالطب الشرعي إلا انها لم تصدر أمراً بذلك .

 

وأوضح مينا أن التقرير التي أصدرته رئيس قسم الطب الشرعي بجامعة طنطا، أوضح إختلاف المسافات البينية الأفقية الفاصلة بين الألفاظ  "حيث تلاحظ اتساع المسافات البينية الفاصلة بين الألفاظ  بأوراق الإجابة موضوع الفحص بصورة واضحة لا وجود لها بالمضاهاة"، وكذلك اختلاف المسافات البينية الأفقية الفاصلة بين الأحرف داخل اللفظ الواحد "حيث تلاحظ ضيق المسافات البينية الفاصلة بين الأحرف باستكتابات الطالبة داخل اللفظ  الواحد لحد الالتصاق وهو ما ليس له وجود بأوراق الإجابة موضوع الفحص" .

وجاء بالتقرير، أن أهم مظاهر إختلاف المميزات الفردية الدقيقة بين ألفاظ الفحص والمضاهاة تمثلت في 5 نقاط ، أولها اختلاف شكل وطريقة تكوين الأحرف، وثانيًا، اختلاف شكل وطريقة اتصال الأحرف وبعضها البعض، وثالثًا، إختلاف ميل الألفاظ على المستويين الأفقى والرأسى، ورابعاً إختلاف أشكال ومواضيع التنقيط، وخامسًا اختلاف مواضع الألفاظ بالنسبة لبعضها البعض.

 

 حيث جاء فى التقرير الخاص بفحص استكتابات الطاعنة فى مادة الغة الفرنسية  الاختلاف التام فى المميزات العامة والفردية الدقيقة للأحرف الللاتينية باستكتابات الطاعنة لعينة من أوراق إجابة مادة اللغة الفرنسية عما يناظرها بأوراق الإجابة لمادة اللغة الإنجليزية.


وأوضح التقرير، أنه بإجراء المضاهاة الفنية بين الألفاظ المحررة باللغة الإنجليزية بورقة إجابة مادة اللغة الإنجليزية، وما يناظرها باستكتابات الطالبة، وكذا بين الأحرف اللاتينية، بورقة إجابة اللغة الانجليزية موضوع الفحص، وما يناظره بإستكتاب الطالبة باللغة الفرنسية تبين إختلافهما التام فى الأسلوب الكتابي ومميزات الفردية الدقيقة.


واختتم التقرير بالتأكيد على تزوير أوراق الإجابة الخاصة بالطالبة، حيث جاء بالتقرير أنه من الدراسة والفحص تبين أن الطالبة مريم ملاك ذكى لم تحرر بخط يدها البيانات السابقة وأوراق اجابتى اللغة الانجليزية والفرنسية ، موضوع الفحص والمنسوب صدورها لها  وإنما تم تحريرها بيد كاتبه أخرى .

 

اقرأ أيضاً :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان