رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| منشأة البكاري بالجيزة.. ثلاثة شهور بدون مياه

بالفيديو| منشأة البكاري بالجيزة.. ثلاثة شهور بدون مياه

تقارير

أهالي بالقرية يتحدثون لمصر العربية

بالفيديو| منشأة البكاري بالجيزة.. ثلاثة شهور بدون مياه

سماح عزام ـ تصوير: عبدالله هشام 14 سبتمبر 2015 11:43

أعرب عدد من أهالي قرية منشأة البكاري بحي الهرم في محافظة الجيزة عن غضبهم من انقطاع مياه  الشرب عن القرية منذ نحو 3 أشهر .

 

محمد عبد التواب أحد أهالي القرية قال لـ"مصر العربية": "مفيش مياه من شهر رمضان وعملنا مظاهرات وروحنا للمسؤولين، والمشكلة زي ما هي نعمل إيه تاني يعني؟".

 

واستنكر محسن محمد أحد السكان انقطاع المياه عن القرية، قائلاً: "طول شهر رمضان واحنا بنعاني انقطاع المياه، ونعتمد على طلمبات المياه، وهي غير صالحة للشرب".

 

وأوضح أنَّ الأهالي نظَّموا تظاهرات وقطعوا الطريق اعتراضًا على الأمر، حاملين زجاجات المياه الفارغ، وصادف ذلك مرور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء "آنذاك"، وتعهَّد بحل الأزمة، ما أسفر عن عودة المياه لبعض الوقت، قبل أن تنقطع مرة أخرى.

 

وذكرت أم محمد، من أهالي القرية: "المياه بتفضل مقطوعة طول اليوم ومش بنشوفها ﻻ بالليل وﻻ بالنهار".

 

من جانبه أمر اللواء علاء هراس نائب محافظ الجيزة بسرعة تشكيل لجنة من وزارة الصحة والسكان والشركة القابضة للمياه والصرف الصحي؛ لبحث شكوى الأهالي، بشأن وصول المياه ملوثة وغير طبيعية لهم، ووعد بحل الأزمة فور ثبوت صحة الشكوى.

 

وقال هراس، في تصريحاتٍ لـ"مصر العربية": "أسباب أزمة انقطاع المياه المتفشية في بعض المناطق المحيطة بالجيزة تعود إلى استغلال الأهالي لحالة الضعف التي كانت تعيشها الدولة وبناء عقارات مخالفة ومبانٍ شاهقة الارتفاع ما تسبَّب في نقص كميات المياه الموجودة ووصولها بكميات ضئيلة للمناطق السكنية".

 

ورغم توجيه المحافظة بتشكيل لجنة فحص، قال العميد محيي الصيرفي الناطق باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي إنَّه لا صحة لما يردده أهالي منشية البكاري بالجيزة بشأن وصول المياه ملوثة وغير طبيعية لهم.

 
وقال الصيرفي، في تصريحاتٍ لـ"مصر العربية" إنَّ منشية البكاري لا تختلف عن أي منطقة بالجيزة حيث يوجد بها بعض الأماكن العشوائية، التي لا تصل إليها المياه، لافتًا إلى أنَّ الشركة نفَّذت وصلة مياه صغيرة لسد حالة العجز بهذه المناطق.

 

شاهد الفيديو

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان