رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| جزار: إحنا مظلومين.. واللحمة أرخص من الفول والفلافل

بالفيديو| جزار: إحنا مظلومين.. واللحمة أرخص من الفول والفلافل

تقارير

جزار يتحدث لـ مصر العربية

بالفيديو| جزار: إحنا مظلومين.. واللحمة أرخص من الفول والفلافل

رانيا حلمي 13 سبتمبر 2015 20:33

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، وفي ظل استمرار حملة "بلاها لحمة" لمقاطعة اللحوم في محافظة الإسكندرية، تجوَّلت كاميرا "مصر العربية" لرصد حركة البيع والشراء للأضاحي واللحوم.

وقال الحاج "خالد عمران"، صاحب أحد محال الجزارة في سوق نوبار بالمنشية، إنَّ حركة البيع والشراء انخفضت هذا العام بنسبة 50%، مرجعًا ذلك إلى عدم توافر سيولة مالية كافية، مشيرًا إلى أنَّه يرغب في شراء الأضحية إلا أنَّه لم يتمكن من ذلك بسبب ارتفاع الأسعار.

وأضاف عمران أنَّ أسعار اللحوم الضأن بلغت العام الماضي 38 جنيهًا، وتراوح سعرها ما بين 40 و42 جنيهًا، مشيرًا إلى أنَّ اختلاف الأسعار يرجع لاختلاف أنواع الضأن بين الصعيدي، والفلاحي، والبرقي، مؤكدًا أنَّ فرق الأسعار ليس كبيرًا، وأنه ينحصر في جنيهين فقط في كافة الأنواع.

وتابع: "الشعب يقدر يستغنى عن المياه، لكن ميقدرش يستغنى عن اللحوم، ومصر هي أم اللحمة"، لافتًا إلى أنَّ التجاوب مع حملة مقاطعة اللحوم جاء لتزامنها مع عيد الأضحى المبارك، حيث اعتبرها البعض فترة راحة من اللحوم للعودة إليها في العيد.

وأشار إلى أنَّ أسعار اللحوم أرخص من غيرها من المنتجات، مقارنةً بـ"الجبن أو الفول"، قائلاً: "إحنا مظلومين السنادي، وكمان الزبون مظلوم والتاجر الكبير مظلوم، وأرخص حاجة تعتبر اللحمة، كيلو الجبنة الحمرا ولا التركي شوفوها بكام، ولا هات بعشرة جنيه فلافل ولا بخمسة جنيه فول هتلاقي اللحمة أرخص، أرخص حاجة في الدنيا اللحمة".


وأوضح "أحمد السيد"، أحد المواطنين إنَّه اشترى "خروف برقي" هذا العام، مشيرًا إلى أنَّ أسعار هذا العام جاءت أعلى من العام الماضي، مؤكدًا أنَّه لم يستطع الاستغناء عن اللحوم في عيد الأضحى الذي يرتبط بـ"الأضحية"، موضحًا أنَّ حملة "بلاها لحمة" كان لها دورها قبل العيد أمَّا في فترة العيد فلن يتمكن أحد من الاستغناء عن اللحوم.

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان