رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| بني سويف تغرق في المجاري والمياه الجوفية

بالصور| بني سويف تغرق في المجاري والمياه الجوفية

تقارير

بني سويف تغرق في المجاري والمياه الجوفية

المحافظ: وصلنا الصرف لـ 10 قرى.. والأهالي: محش سائل فينا

بالصور| بني سويف تغرق في المجاري والمياه الجوفية

أحمد سيد 12 سبتمبر 2015 20:07

تعالت صرخات مواطني بني سويف بسبب ارتفاع منسوب المياه الجوفية، التي تهدد بانهيار منازلهم وغرق الشوارع، في ظل تفاقم أزمة الصرف الصحي، التي تهدد الأهالي بسبب انتشار الأمراض والأوبئة والروائح الكريهة والحشرات الضارة الناجمة عنها .

 

التقت "مصر العربية" عددًا من الأهالي بالمحافظة ووجهوا رسالة إلى المحافظ يطالبونه بالنزول للشوارع ليرى بنفسه غرق المنازل بمياه المجاري ونزوح أهلها إلى الأدوار العليا في ظل انقطاع مياه الشرب لساعات طويلة". على حد تعبيرهم ـ.
 

 

يعاني سكان شارع "حاتم رشدي" بمدينة بني سويف من المياه الجوفية، ويصرخ سكان قرى بني بخيت والبرانقه وبني عفان وتزمنت الغربية بمركز بني سويف من تأخر تشغيل الصرف الصحي .

 

ويقول أحمد علي من قرية تزمنت الغربية لـ "مصر العربية": "المية مغرقة البيوت ومحش سائل فينا، ومشروع الصرف بدأ من سنتين ولسه المجاري مغرقة الشوارع ".
 

واشتكى سكان منطقة الشادر بالواسطى من ارتفاع منسوب المياه الجوفية، ومن أبنائها محمود سيد – تاجر – قال لـ "مصر العربية" إنه رغم بدء مشروع الصرف الصحي منذ عام 1996م إلا أنه لم ينتهِ حتى الآن مما حول حياتنا إلى جحيم وتسبب في تصدع المنازل.
 


وتعوم قرى الميمون وأبو صير وصفط الغربية وبني حدير على برك من المياه الجوفية، يقول إبراهيم محمود من قرية صفط الغربية إن المياه الجوفية في كل شارع وكل بيت.
 

وتابع: "العيال بيلعبوا فيها وعيانين بكل الأمراض، وفي ناس سابت بيوتها وناس ردمت الدور الأرضي وقاعدين في العلوي ".
 

وفي إهناسيا تعاني القرى من مشكلة مزمنة وهي مرور خطوط البترول أسفل القرية وغرق الشوارع والمنازل بالمياه الجوفية.
 

ويقول أحمد علي من قرية المشارقة لـ "مصر العربية": "المياه الجوفية غرقت بيوتنا ومش عارفين نمشي في الشوارع من المية، ولا نقعد في بيوتنا من الروائح الكريهة وخايفين على عيالنا".

 

ومن جانبه، أعلن المستشار محمد سليم محافظ بني سويف الانتهاء من دخول خدمة الصرف الصحي بـ 10 قرى تخدم 230 ألف مواطن بتكلفة 170 مليون جنيه وإدراج 17 قرية أخرى ينتهي العمل فيها نهاية العام الحالي وتخدم 440 ألف نسمة .


وأوضح سليم أنه كلف اللواء أحمد علي السكرتير العام بحل أزمة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بقرية بني صالح التابعة لمركز الفشن جنوب المحافظة .

 

المياه الجوفية تغرق المنازل بقرية بني صالج الفشن

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان