رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل شخص وإصابة 67 في اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لمرسي

مقتل شخص وإصابة 67 في اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لمرسي

تقارير

اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين - ارشيفية

في آخر ليالي رمضان ..

مقتل شخص وإصابة 67 في اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لمرسي

الأناضول 07 أغسطس 2013 05:16

قتل شخص وأصيب ما لا يقل عن 67 شخصًا في اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المعزول محمد مرسي، اندلعت ليل الثلاثاء الأربعاء في محافظتي الإسكندرية والبحيرة، شمال، والإسماعيلية، شرق، بحسب مصادر طبية وأمنية.

ففي مدينة الإسكندرية الساحلية، قال أسامة أبو السعود، مدير المستشفى الأميري إن "شخصًا لقي مصرعه بطلق ناري وأصيب ما لا يقل عن 40 آخرين"، في اشتباكات نشبت بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المعزول، عقب تنظيم أنصار مرسي مسيرة انطلقت من مسجد القائد إبراهيم بوسط المدينة، فتبادلا التراشق بالحجارة، والزجاجات الفارغة. 

وشهدت منطقة الاشتباكات غيابًا أمنيًّا من جانب قوات الشرطة المصرية، بحسب شهود عيان.

ولم يعرف على الفور إلى أي الفريقين ينتمي القتيل أو المصابين.

وفي محافظة البحيرة (شمال)، أعلن مصدر أمني عن إصابة ما لا يقل عن 20 شخصًا في اشتباكات بين مؤيدي الرئيس المعزول، ومعارضيه، في مدينة إيتاي البارود، وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفى المدينة.

وكانت مسيرة لجماعة الإخوان المسلمين قد خرجت من مسجد الفتح بشارع الجمهورية؛ للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي، حيث اعترضتها مسيرة لبعض المعارضين، فتم الاشتباك بين الطرفين حيث تبادلا إلقاء الحجارة، واستخدام العصي، والأسلحة البيضاء.

ولم يصدر تعقيب فوري من السلطات الأمنية أو الطبية المصرية حول تلك الاشتباكات وما أسفرت عنها.

وفي محافظة الإسماعيلية (شمال شرق)، أصيب 7 أشخاص على الأقل تنوعت إصاباتهم ما بين الخرطوش (طلقات نارية تحتوى على قطع حديدية صغيرة) وجروح قطعية، بحسب مصادر طبية بالمحافظة، في اشتباكات نشبت بين مؤيدي ومعارضي مرسي وذلك أثناء مرور مسيرة لمؤيدي المعزول في شوارع المحافظة، مطالبة بعودته لمنصبه، ورافضة لما وصفته بـ"الانقلاب العسكري".

وقال شهود عيان، ن منطقة المنتزه، غرب المدينة، تشهد منذ الساعة الواحدة بعد منتصف الليل وحتى الآن اشتباكات بالتراشق بالحجارة بين أنصار الرئيس المعزول وبين معارضين له وذلك أثناء مرور مسيرة الصمود التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية بالإسماعيلية .

وأضاف الشهود: "تم تفريق المسيرة بعدما اشتدت الاشتباكات بين الطرفين، وأن متظاهرين تمكنوا من دخول مسجد عمرو بن العاص الكائن بالمنطقة للاحتماء من الاشتباكات، وسمع دوي أعيرة خرطوش في منطقة الاشتباكات".

و قال علي عبد اللاه، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين بالمحافظة: "إن بلطجية (مثيري شغب) هاجموا المسيرة واعتدوا على المتظاهرين أثناء مرور المسيرة بحي الشيخ زايد، وأن البلطجية كانت معهم أسلحة بيضاء وخرطوش".

وتشهد محافظات مصرية مختلفة مسيرات يومية لمؤيدي مرسي منذ إطاحة الجيش المصري به في مطلع الشهر الماضي شهد بعضها اشتباكات وأعمال عنف سقط فيها قتلى وجرحى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان