رئيس التحرير: عادل صبري 11:03 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. أنصار مرسي حول العالم في "مليارية ليلة القدر"

بالصور.. أنصار مرسي حول العالم في "مليارية ليلة القدر"

طلان رسلان 05 أغسطس 2013 09:37

لم يتوانَ أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي حول العالم عن الاستجابة للدعوة إلى مساندته فور الإعلان عن تنظيم مليارية ليلة القدر حول العالم لنصرة شرعيته والتنديد بالانقلاب العسكري.

 

فيما أعلنت حركة "المصريون بالخارج ضد الانقلاب" عن دعوتها لكافة المصريين المتواجدين خارج حدود الوطن لتنظيم مليارية "ليلة القدر" لرفض الإنقلاب العسكرى الدموي أمام كافة سفارات الوطن بالخارج.

 

وقال أحد منسقى الحملة، في بيان تم إلقاؤه بثلاث لغات العربية والفرنسية والإنجليزية من على منصة رابعة العدوية: إن مليارية ليلة القدر ليست الفاعلية الأولى التي ينظمها المصريون بالخارج ولن تكون الأخيرة"، مشددا على استمرارية الفاعليات رفضا للانقلاب العسكري الغاشم وحتى يعود الرئيس المنتخب والشرعى للبلاد الدكتور محمد مرسي مرة أخرى.

 

وأكد ضرورة مشاركة كافة المصريين المخلصين لبلادهم في جميع التظاهراتوالفاعليات أمام جميع سفارات مصر بالخارج دعمًا للشرعية.

 

ففي فلسطين توافد نحو 500 ألف من المقدسيين وعرب الداخل الفلسطينى والضفة الغربية على مدينة القدس المحتلة الأحد القدس لإحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك.

 

وأمَّ المصلين الشيخ يوسف أبو سنينة، خطيب المسجد الأقصى في صلاة القيام وختم القرآن الكريم الذي دعا دعاء القنوت، كما دعا الله أن يتم تحرير المسجد الأقصى المبارك، ووحدة الصف في غزة ومصر ودعا بالنصر للمسلمين في كل مكان.

 

وكانت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" قد دعت في بيان لها وصل مراسل الأناضول في وقت سابق جموع الفلسطينيين إلى إحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى، معتبرا أن شد الرحال للأقصى واجبا لحمايته وتأكيدا على إسلاميته في وجه المخططات الإسرائيلية العاملة على تهويده، بحد تعبير البيان.

 

وأوضح البيان أن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس وضعت كل التجهيزات لاستقبال حشود المصلين والصائمين، فيما تواصل "مؤسسة الأقصى" تجهيزها لتقديم نحو25 ألف وجبة إفطار وسحور للصائمين والمصلين ليلة القدر.

 

وأكدت المؤسسة أن المسجد شهد الليلة وجودًا غير مسبوق منذ سنين، مقدرة عدد الذين وصلوا إلى المسجد بنحو أربعمائة ألف مصلٍّ وفدوا من القدس والداخل الفلسطيني والضفة الغربية، متوقعة أن يزيد العدد عن ذلك خلال الليل.

 

وقالت إن أغلب أبنية المسجد الأقصى وساحاته امتلأت مع اقتراب صلاة العشاء مما سبب الازدحامات عند عدد من أبواب الأقصى واضطر البعض للصلاة خارج أبوابه.

 

وفي وصفها للمشهد قالت المؤسسة إن أمواجًا بشرية زحفت نحو المسجد الأقصى، موضحة أن بابي العامود والساهرة شهدا ازدحامًا شديدًا بسبب الجموع التي تمكنت من الوصول إلى القدس.

 

وذكرت المؤسسة أن نحو مائتي حافلة انطلقت عبر "مسيرة البيارق" من جميع قرى ومدن الداخل الفلسطيني إلى المسجد الأقصى، لإحياء ليلة القدر.

 

وأوضحت أنه رغم إجراءات الاحتلال على الحواجز العسكرية، إلا أن أعدادا كبيرة من أبناء الضفة توافدوا على الأقصى للاعتكاف فيه لغاية انتهاء العشر الأواخر من رمضان وإحياء ليلة القدر.

 

وأشارت المؤسسة المختصة بشئون الأقصى إلى أن المئات من عناصر قوات الاحتلال ينتشرون في أزقة البلدة القديمة وداخلها ومحيط المسجد الأقصى، ويشددون الخناق على الفلسطينيين الوافدين إلى المسجد.

 

وفي السعودية شارك عدد من المعتمرين في الحرم المكي بمليارية ورفع بعضهم لافتات ودعوات على السيسي قائد الانقلاب العسكري، ولافتات لنصرة الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي، ومنها: "اللهم انصر عبدك محمد مرسي - ضد الانقلاب" و"يا الله يا الله انصر مرسي واللي معاه - اللهم احفظ رئيسنا ورده إلينا سالما غانما".

 

وفي فرنسا تظاهرت حشود كبيرة من الجالية المصرية بفرنسا اليوم دعما للشرعية ورفضا للانقلاب في مليارية الدعاء على الظالمين بليلة القدر.
وفي النمسا رفع عدد من مؤيدي الشرعية ﺻﻮﺭﺓ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ محمد ﻣﺮﺳﻰ ﻓﻲ ﺳﻤﺎﺀ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻓﻴﻴﻨﺎ باﻟﻨﻤﺴﺎ ﻓﻲ ﻣﻠﻴﺎﺭﻳﺔ ﻟﻴﻠﺔ ﺍﻟﻘﺪﺭ التي دعا لها التحالف الوطني من أجل الشرعية للدعاء على الانقلابيين.

 

وفي تركيا بادرت إدارة الإفتاء بمركز "قوناق" التابع لولاية "إزمير" الساحلية غرب تركيا إلى توزيع هدايا ذهبية على أسر الأطفال الذين ولدوا في ليلة القدر، تلبية للدعوة إلى مليارية ليلة القدر حول العالم لنصرة الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

وطاف مفتي المركز "زكي آقصوي" والعاملون في دار الإفتاء على المستشفيات الحكومية والخاصة واحدةً تلو الأخرى، وقدموا القطع الذهبية إلى 55 مولودًا ولدوا في هذه الليلة المباركة، كما أعطوا أسرهم بعض الهدايا الأخرى في لفتة أثنى عليها الأهالي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان