رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

استياء إعلامي لعدم نقل مظاهرات مؤيدي مرسي

استياء إعلامي لعدم نقل مظاهرات مؤيدي مرسي

تقارير

اعتصام رابعة العدوية - أرشيف

رفضوا حجة أنه يكفيهم قناة "الجزيرة"..

استياء إعلامي لعدم نقل مظاهرات مؤيدي مرسي

أ ش أ 30 يوليو 2013 12:18

رغم أن المعتصمين بميدان رابعة العدوية بمدينة نصر المؤيدين للرئيس المقال محمد مرسي استولوا على سيارتي بث مباشر تابعتين للتليفزيون المصري، إلا أن أصواتًا إعلامية تنحاز لجماعة "الإخوان المسلمين" تتهم هذه القنوات بالتعتيم على مظاهرات مؤيدي مرسي.

 

وفي هذا الصدد كتبت مقدمة الأخبار في قناة النيل للأخبار سها النقاش على حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أعلن أنا سها النقاش المذيعة بقناة النيل للأخبار التابعة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون أنني أتبرأ من المسؤولية عن المحتوى الإخباري المقدم من خلال نشرات الأخبار في الساعات الأولى من صباح السبت والذي يقتضي عملي تقديمه للمشاهدين".

 


وقالت في أسباب تبرؤها من المحتوى "لم تتوفر لهذا المحتوى الإخباري الحد الأدنى من الدقة أو التوازن أو المهنية الذي يكفل تقديم قدر كاف من المعلومات تقدمه قناة مصرية عامة عن أحداث تقع على أرض مصر".

 

وكشفت "هايدي سامح جاد"زميلة سها في القناة نفسها أن وزيرة الإعلام في الحكومة الانتقالية الإعلامية درية شرف الدين قررت منع قناة "النيل" للأخبار من بث ما يجري في اعتصام لمؤيدي الرئيس المقال في ميدان رابعة العدوية.

 

وقالت هايدي: تم توجيهنا أول أمس الأحد بأنه ممنوع نقل تظاهرات رابعة العدوية بأمر من وزيرة الإعلام بحجة أنه يكفيهم قناة "الجزيرة"، وأشارت إلى تصديهم لهذا القرار وإبلاغهم درية شرف الدين بنقل صورة رابعة من الوكالات.

 

وعلق الإعلامي يسري فودة على أحداث "النصب التذكاري" التي وقعت فجر يوم السبت الماضي قائلاً: "طول ما الدم المصري رخيص.. يسقط يسقط يسقط أي رئيس".

 

وسجل فودة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحفظه وحزنه الشديدين لما رآه من تناول إعلامي ضار بما في ذلك القناة التي يعمل بها "أون تي في".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان