رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 مساءً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأربعاء.. فتح باب التقدم بأكاديمية الشرطة

الأربعاء.. فتح باب التقدم بأكاديمية الشرطة

فتحى المصرى 25 يوليو 2013 12:33

أعلن اللواء دكتور أحمد جاد منصور مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، عن موافقة وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم على قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية بحد أدنى مجموع 65 % كما تقرر قبول دفعة جديدة للضباط المتخصصين.

 

وقال اللواء منصور فى مؤتمر صحفى عقد ظهر اليوم بمقر الأكاديمية بالتجمع الخامس، إنه تقرر فتح باب القبول للالتحاق بالكلية اعتبارا من الأربعاء المقبل الموافق 31 يوليو حتى يوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس يوميا من الساعة السابعة صباحا حتى الثانية عشرة.

 

شروط القبول

وأكد منصور، أن الطالب المتقدم يجب أن يكون مصري الجنسية من أبوين مصريين وحسن السلوك والسمعة، وألا يكون سبق عليه الحكم في قضايا جنائية أوجرائم مخلة بالشرف، وألا يكون سبق فصله من وظيفة حكومية، ومستوفيا لكافة شروط اللياقة، كما لا يقل طوله عن 170 سم ولا يزيد عمره على 22 سنة، وألا يكون متزوجا أثناء قيده بالكلية .

 

ضباط معاصرون

وأشار رئيس الأكاديمية إلى أنه تم لأول مرة هذا العام استحداث شعبتين للدراسة باللغة الإنجليزية والفرنسية بالأكاديمية، مضيفا أنه تم التعاقد مع جامعتى بوردو الفرنسية وأوتاوا الكندية لاعتماد شهادات التخرج بتلك الشعبتين وذلك لتخريج ضباط معاصرين.

 

تحريات ومناهج

بالنسبة للتحريات التى تجرى على المتقدمين، قال جاد إن الشعب المصرى كله يستشعر خطورة الوضع الحالى والكل يعمل جاهدا على الإسراع بإعادة الاستقرار، ولذلك يجب تحرى الدقة فى اختيار العناصر التى تضع مصر والوطن نصب أعينها ولا تضع مصلحتها الشخصية والطائفية فى المقام الأول.

 

وتابع: "إن تطوير المناهج شيء مهم ويتم بطريقة أتوماتيكية نمطية عادية لمواكبة مستجدات العصر ومواجهة الجرائم المستحدثة لذلك يجب تعديل المناهج بصفة دورية ومستمرة".


وأكد منصور، أن الاعتبار الأول للالتحاق هو أن يكون الطالب الملتحق هو شخصا وطنيا بالمقام الأول وتابع: "حريصون كل الحرص على أن يكون اختبار السمات هو أهم الاختبارات لتحديد العناصر الملتحقة بالكلية".

الضباط المتخصصون

وبالنسبة للضباط المتخصصين، أعلن رئيس أكاديمية الشرطة أنه سيتم تلقى الطلبات اعتبارا من يوم السبت الموافق 3 أغسطس حتي 18 أغسطس، ولا يجوز التقديم عن طريق شبكة الإنترنت وشروط الالتحاق هي نفس الشروط، بالإضافة إلي ألا يكون قد مر على تخرجه أكثر من سنة وألا يقل الطول عن 165 سم و83 سم عرض .


وسيتم قبول التخصصات التالية: طب بشرى بتقدير عام جيد على الأقل ذكور وإناث وعلاج طبيعي وأسنان ذكور فقط وصيدلة ذكور فقط والتمريض إناث فقط جيد وهندسة 5 تخصصات وحاسبات جيد علي الأقل، ميكانيكا وإلكترونيات وبحرية ذكور فقط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان