رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور .. ساحة "السيد البدوي". . قاعة أفراح بديلة للبسطاء

بالصور .. ساحة السيد البدوي. . قاعة أفراح بديلة للبسطاء

تقارير

فرح بساحة المسجد الأحمدي

بالصور .. ساحة "السيد البدوي". . قاعة أفراح بديلة للبسطاء

هبة الله أسامه 13 يونيو 2015 09:42

هربا من التكاليف الباهظة لحجز قاعات الأفراح، لجأ كثير من الأهالي في محافظة الغربية للاستفادة من ساحة مسجد أحمد البدوي بمدينة طنطا في إقامة أعراسهم مجانا.   

كاميرا "مصر العربية"، رصدت أحد هذه الأفراح في ساحة المسجد الأحمدي، حيث التف الأهالي في حلقة حول العروسين يصفقون ويزغردون ابتهاجا بالعرس. 

 

نجاة محمد - ربة منزل - واحدة من أهالى العروسين القادمين من قرية مجاورة لمدينة طنطا للاحتفال بالشبكة، قالت لـ "مصر العربية"  إن ارتفاع أسعار حجز قاعات الأفراح هو الدافع وراء إقدام الأسر البسيطة على الاستغناء عن إقامة أفراحهم في هذه الساحة واللجوء إلى أفراح الشوارع.

 

أما إسماعيل جاد أحد المشاركين في اﻻحتفال بالعرس فقال لـ "مصر العربية" :" فرحنا على قد فلوسنا ..مش مهم المكان الفرحة فى القلب"، موضحا أن بعض الأهالي يقيم أفراحه في ميدان السيد البدوى والبعض يقيمها في الساحة الموجودة أمام الاستاد. 

 

وعن طريقة اﻻحتفال قال إن أهالي العروسين يستأجرون "ديجيه" ويضعونه فى الشارع ثم يلتفون في دائرة حول العروسين ليبدأ الحفل بتشغيل مكبرات الصوت وترديد الأغاني. 

 

بدوره قال عبد الله على أحد أبناء مدينة طنطا فقال :" أفراح الشوارع ليست تقليلا من أصحابها ولكنها رمزا لأن أفراح الشوارع تعبر عن المواطن البسيط وعن الفرحة الحقيقية التى تكمن فى القلب وليس فى القاعات".

 

وانتقد علي تباهي الاهالي بحجز القاعات الغالية والتى تقدر تكلفة الساعات القليلة فيها بآﻻف الجنيهات، مشددا مرة أخرى على أن الفرحة الحقيقية مكمنها القلب وليس القاعة.

 

ويقع المسجد الأحمدي بوسط مدينة طنطا، وترجع شهرة المسجد إلى كونه ساحة للاحتفال السنوي الذي تقيمه الطرق الصوفية بمولد القطب الصوفي أحمد البدوي.  

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان