رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور.. الوادي الجديد تتزين لاستقبال رمضان

بالصور.. الوادي الجديد تتزين لاستقبال رمضان

تقارير

جانب من الزينه

بالصور.. الوادي الجديد تتزين لاستقبال رمضان

محمد المصري 13 يونيو 2015 09:05

أيام معدودة ويحل شهر رمضان الكريم، حيث بدأت جميع محافظات الجمهورية في الاستعداد لاستقبال الشهر الفضيل.

واستعد أهالي الوادي الجديد لاستقبال شهر رمضان بتزيين الشوارع وشرفات المنازل بالأوراق الملونة والقصاصات الورقية ذات الأشكال المختلفة، التي تبعث الفرحة في نفوس المواطنين ابتهاجا بهذه المناسبة السعيدة.

وتنوعت أشكال الزينة ما بين الفوانيس المعلقة وأحبال الأنوار على أبواب المنازل والمحلات، وغيرها من الاستحداثات المبتكرة في مجال الزينة.

قال سالم أبو عبيد، على المعاش من أهالي الخارجة، إنه اعتاد هو وجيرانه منذ القدم كل عام على تزيين الشارع الذين يعيشون فيه، حيث يقوم الأطفال الصغار بعمل أحبال ورقية وربطها ببعضها وتعليقها وسط الشارع.

وأوضح أبوعبيد أن الفكرة متوارثة وقديمة، لكن الأطفال هذه الأيام استحدثوا أشكالا متنوعة للزينه كالحبال الكهربائية والفوانيس وغيرها من الزينه البلاستيكية.

وأضافت أم أمل أن الزينة في الشوارع توحي بنفحات رمضان وتجعل الكبار والصغار سعداء بهذا الشهر الذي ينتظره الجميع ويستعد له قبل مجيئه بأسبوع أو أسبوعين، حيث يقبل الأطفال على شراء فانوس رمضان.

وأشارت إلى أن جميع الجيران يتكاتفون مع بعض لتزيين الشارع الذين يعيشون فيه والكل يتسابق علي أولوية تزيين الشارع الخاص به.

وأردف محمد محروس، صاحب محل لبيع ديكورات التزيين، أن هذه الأيام تعتبر موسما، وذلك لرواج عملية البيع وإقبال المواطنين على شراء أدوات الزينة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان