رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بالفيديو.. أهالي محلة أبوعلي بعد غرق القرية: تعالوا صيفوا عندنا

بالفيديو.. أهالي محلة أبوعلي بعد غرق القرية: تعالوا صيفوا عندنا

تقارير

محلة أبو على

بالفيديو.. أهالي محلة أبوعلي بعد غرق القرية: تعالوا صيفوا عندنا

هبة الله أسامه 12 يونيو 2015 18:09

ثمانية عشر يومًا من المعاناة يعيشها أهالى قرية محلة أبو على التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بعد أن غرقت القرية بمياه الصرف الصحى وأصبحت البيوت آيلة للسقوط، والأهالى يتنقلون فى الشوارع على الحجارة وألواح الخشب ساخرين من أوضاعهم بقولهم " ابقوا تعالوا صيفوا عندنا".


تجولت كاميرا "مصر العربية"بين أرجاء القرية وقابلت عدد من الأهالى لنقل معاناتهم التى استمرت على مدار 18 يومًا مضت.

يقول أحمد الشوربجى، من أهالى القرية، إن المصانع يلقون بمخلفاتهم من أسمنت ورمل وغيرها فى مصرف القرية وهو ماجعل المواسير تسد وتغرق مياه الصرف الصحى الشوارع والمنازل وتهدد أهالى القرية بإقتراب كارثة إنهيار المنازل على قاطينيها مبيننا أن عددا كبيرا من أهالى القرية توجهوا بعدة شكاوى للمسئولين بمدينة المحلة ولكن بلا جدوى.

الحاجة محاسن، من أهالى القرية، تؤكد أن الحياة أصبحت مستحيلة فى القرية بعد أن غرقت بمياه الصرف التى تسببت في انتشار الروائح الكريهة باستمرار والحيوانات الضالة كالكلاب والقطط والفئران وكذلك الحشرات وهو مايعرضهم للإصابة بالأمراض.

"إحنا بقينا عايشين فى بحر.. ممكن الناس تيجي تصيف عندنا.. بس محتاجين مركب عشان نتحرك" بهذه العبارات، عبر محمد رمضان، من أهالى القرية على مأساتهم مؤكدا على أن الشوارع بأكملها ارتفع فيها منسوب المياه بشكل كبير وأصبح الجميع يتحرك فيها عن طريق قوالب الحجارة وألواح الأخشاب وهو ماحول حياتهم إلى جحيم والسبب وراء تلك المصانع التى ألقت بمخلفاتها فى المصرف الخاص بالقرية.

ويؤكد أيمن شلبى، من أهالى القرية، أن هناك نحو 200 إلى 300 منزل معرضين للانهيار فى أى وقت بعد أن غمرتهم مياه الصرف الصحى مشيرا إلى أن مسجد القرية تعرض لتشققات كبيرة فى جدرانه وأصبح آيل للسقوط وهو ماجعل العاملين عليه يغلقونه منذ أربعة أيام خوفا من حدوث كارثة.

وناشد الأهالي المهندس السعيد مصطفى كامل، محافظة الغربية، بسرعة التدخل لإنقاذ أهالى القرية من المعاناة التى يعيشون فيها.

من جانبه وعد اللواء ناصر طه، رئيس مجلس مدينة المحلة، أهالى قرية محلة أبو على، بإنهاء تلك الأزمة خلال الأيام القادمة، مؤكدا أنه أصدر كافة توجيهاته لكسح هذة المياه من الشوارع.

 

 

 

 

 

 

 

شاهد الفيديو..

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان