رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"ديبكا": " كوماندوز" مصرية تستعد لعمليات في غزة

ديبكا:  كوماندوز مصرية تستعد لعمليات في غزة

تقارير

قوات كوماندوز مصرية - أرشيف

"ديبكا": " كوماندوز" مصرية تستعد لعمليات في غزة

معتز بالله محمد 23 يوليو 2013 11:59

في خبر ربما يأتي لإقناع القيادة العسكرية المصرية بضرورة السماح لإسرائيل بشن حرب " بالوكالة" على قطاع غزة، زعم موقع" ديبكا" الإسرائيلي أن مجموعة من ست قيادات إخوانية مصرية،

 

نجحت خلال الأيام الأخيرة في الهروب إلى قطاع غزة، وتقيم حاليًا في فندق الشاطئ" Beach Hotel" بمدينة غزة، ويضيف الموقع المتخصص في الشؤون الأمنية أن" كافة الدلائل تشير إلى أن هذه المجموعة من قيادة الإخوان وعلى رأسها القيادي بالجماعة محمد عزت إبراهيم تقيم غرفة لإدارة عمليات التمرد التي يشنها السلفيون المسلحون بسيناء، والدفع لإسقاط السلطة المؤقتة التي جاء بها الجيش في القاهرة".


طلعات جوية

واعتبر "ديبكا" الإسرائيلي أن تحول قطاع غزة إلى ما أسماه " قيادة خلفية" للإخوان وإغلاق معبر رفح، وعمليات الجيش المصري لهدم أنفاق التهريب والآن الحصار البحري، تقرب- بحسب دوائر غربية تتابع التطورات في مصر- من امكانية تنفيذ عملية عسكرية مصرية داخل قطاع غزة. واستشهد الموقع بقيام الجيش المصري بتنفيذ عدة طلعات جوية لمروحيات الأباتشي داخل قطاع غزة، وقال إن ذلك يأتي كإشارات لحماس أن تلك المروحيات لن تتردد في قصف أهداف الحركة في غزة إذا ما اقتضت الضرورة ذلك.


الموقع الإسرائيلي ذو الخلفية المخابراتية أضاف نقلا عما قال إنها مصادره العسكرية أن مصر قد ُتنزل من الجو أو عبر البحر قوات كوماندوز، تسيطر على فندق الشاطئ وتقوم باعتقال القيادات الإخوانية واعادتها للقاهرة للمثول أمام القضاء بتهمة التخطيط ومساعدة التمرد.


الرجل الحديدى

وتابع الموقع وثيق الصلة بالمخابرات الإسرائيلية أن عزت إبراهيم الذي يسمى داخل الإخوان بـ" الرجل الحديدي" هو المسئول داخل الجماعة عن نقل التعليمات من القيادة إلى المستوى التنفيذي، كما عمل منسقًا بين قيادة الإخوان وحزب الحرية والعدالة الجناح السياسي للجماعة.

 


وقال " ديبكا" أنه في ديسمبر 2008 وقف عزت إبراهيم على رأس المظاهرات الحاشدة التي نظمها الإخوان المسلمون ضد إسرائيل مع البدء في عملية "الرصاص المصبوب" التي قام بها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، زاعمًا أن القدرات التنظيمية لإبراهيم أهلته لأن يكون الرجل المناسب لتنظيم وإدارة قيادة تمر الإخوان في مواجهة النظام الجديد في القاهرة.


حظر بحري

ومضى الموقع يقول:" إحدى التكهنات أن مجموعة زعماء الإخوان المسلمين لم يمروا عبر سيناء، فهناك تتمركز حواجز الجيش والشرطة المصريين، بل وصلوا لقطاع غزة بمساعدة قوارب المهربين التي تتنقل بين القطاع والإسكندرية، ولهذا السبب فرض الجيش المصري السبت 20-7 حظرًا تامًا على حركة كل القطع البحرية، بما في ذلك خروج قوارب الصيد، من شواطئ سيناء إلى البحر المتوسط، أو وصول تلك القطع من مصر إلى سيناء وغزة، وتعمل قوات البحرية المصرية على فرض هذا الحظر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان