رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو | مواطنون: "التوك توك مشاكله كتير.. بس مانستغناش عنه"

بالفيديو | مواطنون: التوك توك مشاكله كتير.. بس مانستغناش عنه

تقارير

مواطنة تعلق على قرار منع استيراد التوك توك ومصادرته

عام على حظر استيراده

بالفيديو | مواطنون: "التوك توك مشاكله كتير.. بس مانستغناش عنه"

أحمد بشارة 12 يونيو 2015 11:34

رغم الأزمات التي تسبب فيها "التوك توك" في الشارع المصري، بسبب عدم تقنينه، وإدارته بشكل عشوائي بعيدا عن رقابة الدولة، إلا أن المواطنين مازالوا متمسكين بوجوده، نظرًا لدورة في حل أزمة المواصلات في المناطق الشعبية أو ذات الطرق الضيقة.



حالات سرقة، واغتصاب، وسطو مسلح.. جل هذه المخاطر تغاضى عنها المواطنين، من أجل مزايا أخرى تساهم في بقاء التوك توك، ويبقى الأمل في تقنينه للحد من مخاطره.



رصدت "مصر العربية" رأي المواطنين حول قرار الحكومة بمنع استيراد "التوك توك"، وما إذا كان وجوده أفضل من عدمه.



قال يحيى شوقي، مواطن ببولاق الدكرور، إنه مع استمرار  "التوك توك"، "لأنه يخدم أهل المناطق الشعبية ذات الطرق الضيقة ويصعب دخول سيارات الأجرة فيها".
 


وأوضحت أمل عبدالهادي (مواطنة تقطن بكوبري خشب) أن بعض السائقين يفتعلون مشاكل، "لكنهم لا يمثلون سوى قلة قليلة من إجمالي عددهم"، لافتة إلى أنها لو استطاعت الاستغناء عن التوك توك،فإن الآلاف غيرها من كبار السن لا ستطيعون الاستغناء عنه.



أما أم ياسر (ربة منزل) فطالبت بترخيص التوك توك لتتمكن الحكومة من السيطرة على سائقيه، بسبب الحوادث الكثيرة التي يرتكبها بعضهم، خاصة الصغار منهم.



وأضافت، أنها تعرض للسرقة أكثر من مرة، حيث يستغل الأطفال ومسجلين الخطر، التكاتك، في عمليات السرقة ودهس المواطنين، ولا أحد يستطيع الامساك بهم، نظرًا لعدم وجود أرقام أو ترخيص له.

 

يذكر أن الدائرة السابعة للاستثمار، برئاسة المستشار حسونة توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، قضت، للمرة الثانية، برفض الدعوى المطالبة بوقف تنفيذ قرار رئيس الوزراء بوقف استيراد الدراجات البخارية كاملة بجميع أنواعها والسيارات ذات الثلاث عجلات "التوك توك" والتروسيكل سواء للإيجار أو للاستخدام ووقف استيراد مكوناتها.

 

شاهد الفيديو:




اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان