رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالفيديو.. سائقو "التوك توك": خافي منا يا حكومة

بالفيديو.. سائقو التوك توك: خافي منا يا حكومة

تقارير

أحد سائقي التوك توك بمنطقة كوبري الخشب ببولاق الدكرور

ردًا على مصادرته وعدم إستيراد قطع غياره..

بالفيديو.. سائقو "التوك توك": خافي منا يا حكومة

أحمد بشارة 11 يونيو 2015 21:25
قرارات اتخذتها قيادات سياسية، خلال الـ 3 أعوام الماضية، بشأن منع إستيراد قطع غيار "التوك توك"، معظمها كان الغرض منه جس نبض سائقي ومالكي "التوك توك"، لقياس مدى خطورة الموقف على الحكومة.
 
في الفترة الأخير صدرت قرارات نهائية، وفقًا لأحكا قضائية تقضي بمنع استيراد قطع الغيار، بل ومصادرة "التوك توك" من أصحابه، بدعوى انتشار الجريمة بسببه، نظرًا لعدم تقنينه، وعدم إعطاء تراخيص لسائقية، ما دفع الكبير والصغير لقيادته دون محاسبه.
 
رصدت "مصر العربية" رأي سائقي "التوك توك" حول هذا القرار، حيث أبدوا إعتراضهم على قرار مصادرته أو منع إستيراد قطع غياره، موضحين أنه في حال تقنينه وتقنين رخصة قيادة لسائقية سوف تحل هذه الشكلة، وغير ذلك سوف يدفع الشباب للسرقة والإدمان وستكون ردود أفعالنا قوية ضد الحكومة، ولسان حالهم يقول" خافي منا ياحكومة".
 
وقال حارس، أحد سائقي التوك توك، إنه علم بقرار الحكومة، وأنه غير معترض عليه، بشرط دراسة الوضع الذي سيحدث للسائقين بعد تطبيقه، موضحًا أنه رغم المشاكل التي يفعلها التوك توك، إلا أنه حل أزمة بطالة كثير من الشباب، وأوصل من لم يستطيع الوصول إلى منزله بالتاكسي.
 
وأوضح، أن المنطقة محل عمله يوجد بها ما يقرب من 10 ألآف "توك توك"، ويعمل عليها سائقان أو أكثر، لافتًا إلى أن الحكومة لو استطاعت إدارتها بالشكل الجيد، لكن يكون هناك أزمات، أو حالات تسول، أو سرقة.
 
وروى رامي عبدالمجدي، سائق "توك توك"، أنه كان يعمل بإحدى الشركات التجارية، وصاحب العمل لم يوفر له أيًا من الآمان الوظيفي، ما دفعه إلى شراء واحد؛ ليسترزق هو وأسرته، ورغم هذا فالاسعار في إرتفاع مستمر، والزبائن لا يقدرون.
 
وأضاف إسلام، أنه في حال تطبيق القرار، سوف يتجه شباب كثير إلى السرقة والإدمان، نظرًا لضائقة المالية التي سيمرون بها، بسبب الجلوس في المنزل.
 
ولفت، إلى أن رد فعل السائقين لن يكون في مصلحة الحكومة، نظرًا لمصادرة مصدر رزقهم الوحيد، قائلًا: "هما عاوزنا نسرق ونولع في الناس".
 
شاهد الفيديو
 
 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان