رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ننشر أسعار دخول 43 شاطئا بالإسكندرية

ننشر أسعار دخول 43 شاطئا بالإسكندرية

تقارير

شواطىء الإسكندرية

ننشر أسعار دخول 43 شاطئا بالإسكندرية

محمود فخرى 11 يونيو 2015 14:49

 

أعلن اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، انتهاء استعدادات الشواطىء لاستقبال المصطافين طوال شهور الصيف، اليوم الخميس، مؤكدا مراعاة البعد الإنساني والاجتماعي في تحديد رسوم دخول الشواطىء.

 

وأوضح حجازي  لـ "مصر العربية" أنه تم تخصيص 5 شواطىء مجانية للمواطنين وزوار المدينة، هي شواطىء "جليم، وشهر العسل، والهانوفيل، والمكس، وسيدى كرير"، لافتا إلى السماح لرواد تلك الشواطىء باصطحاب الشماسي والكراسي.

 

وأشار إلى أنه في حال رغبة المصطاف في تأجير شمسية يكون سعرها  3 جنيهات وجنيه وواحد جنيها للكرسي، وذلك من منفذ البيع الخاص بالمحافظة مع استخدام جميع الخدمات مجانا بما فيها وحدات خلع الملابس ودورات المياه.

 

 

وحول أسعار ما يسمى بشواطىء "الخدمة لمن يطلبها"، قال حجازي إنها تضم 16 شاطئا هي: "ميامي، وسيدى بشر، وأبو هيف 1، وأبو هيف 2، والأنفوشي 1، والأنفوشي 2، والدخيلة شرق، والدخيلة غرب، وهدير، وتقسيم الملاح، والسلام، وزهراء الهانوفيل، وأبو يوسف، وفاميلي بيتش، وشط إسكندرية، والصفا"، ويسمح فيها باصطحاب الشماسي والكراسي ودخولها مجانا.

 

وتابع: "وفى حالة الرغبة في تأجير شمسية يكون رسم دخول الفرد  5 جنيهات، بمعنى أن أسرة مكونة من 4 أفراد تتكلف  20 جنيها، وتستمتع بشمسية وأربعة كراسى وترابيزة، إضافة إلى استخدام المرافق والخدمات".

 

 

وأشار حجازي إلى وجود 19 شاطئا مميزا، تضم "المندره 2، والمندره 3 ، والعصافره 1، والعصافره 2 ، وميامي المميز،  وسيدي بشر، و سيدي بشر 1، وأبو هيف المميز، والسرايا، والسلسلة، والقويري، وبليس، وبليس 2، والبيطاش 1، والبيطاش 2، والهانوفيل مميز شرق، والهانوفيل 2، وأبوتلات 1، وأبو تلات 2"

 

وفي هذه الشواطئ، غير مسموح اصطحاب الكراسى والشماسي، ويصل رسم دخول الفرد فيها إلى 7 جنيهات شاملة أسعار الترابيزة والشمسية والكرسي واستخدام جميع الخدمات.

 

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للمصايف أن الشواطىء السياحية (المندرة 1، والبوريفاج، وستانلي) يبلغ سعر تذكرة دخول الفرد فيها 10 جنيهات، عدا البوريفاج (13 جنيها للفرد) مرجعا ذلك لكونه مؤجر بنظام " B.O.T" منذ عهد محافظين سابقين، وينتهي التعاقد هذا العام ليطرح بعدها بنظام المزايدة العلنية، حسب قوله.

 

 

وأرجع تأجير الممرات والممشى الموازى للكورنيش، والبالغ عددها 6، إلى حمايتها ممن وصفهم بالبلطجية، الذين حولوها إلى وكر للأعمال المنافية للآداب والبلطجة والسرقة والمخدرات والهجرة غير الشرعية، قائلا: "الممرات  أصبحت الآن آمنة تماما، ويمكن الذهاب إليها في أي وقت، فضلا عن كونها ساهمت في خلق فرص عمل للشباب، حيث يستوعب كل ممر من  30 إلى 40 عامل".

 

وحول حجب الشواطىء الخاصة بالفنادق لرؤية البحر، أشار إلى  تخصيص شاطئ لرواد كل فندق،  والاتفاق على إقامة حواجز سهلة الفك والتركيب بارتفاعات محددة على الشاطىء لحماية رواد الفندق نظرا لطبيعة  نزلاء الفندق الخاصة لزيادة الاستثمار السياحي العربي والأجنبي.

 

 

وأكد حجازي أن طرح الشواطىء والممرات السابق ذكرها للإيجار في مزايدات علنية المزايدات حقق مبالغ كبيرة للمحافظة سيتم إستغلالها في مشروع إنشاء حواجز غاطسة تحت المياه لحماية الشواطئ من النحر.

 

ولفت إلى أن المرحلة الأولى من المشروع، بدءا من منطقة المنتزه وحتى نادى السيارات تم الإنتهاء منها، بينما يجري حاليا العمل في المرحلة الثانية من نادي السيارات وحتى المحروسه، بتكلفة 186 مليون جنيه، بما يساهم في زيادة مساحة الرمال وخلق شواطئ جديدة لم تكن موجوده من قبل.

 

 

ولفت إلى وجود 4 جهات رقابية هذا العام لمراقبة الشواطىء، موضحا أنه تم عمل إدارة للشواطئ داخل كل حي من أحياء المحافظة، ومراقب لكل عدة شواطىء، ومدير للمصايف، فضلا عن قسم المتابعه الميدانية بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والذي يقوم بإعداد تقرير يومى بالتجاوزات، مشيرا إلى أنه تم فسخ التعاقد مع 4 شواطئ لمخالفتهم الأسعار وتغريمهم 534 ألف جنيه.

 

وكشف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، عدة إجراءات جديدة تتعلق بالشواطىء منها قيام شركة النظافة"نهضة مصر" برفع القمامة من الشواطىء، وإضافة الفاتورة على القيمة الإيجارية للشواطىء، وتوحيد لون الشماسى بجميع الشواطىء، وتخصيص منزل ودورة مياه للمعاقين بكل شاطىء، والتعاقد مع مسعفين على نفقة إدارة المصايف لتخصيص مسعف لكل شاطىء.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان