رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

“سيسي الدقهلية".. أزمة سياسية بطلها "رضيع"

“سيسي الدقهلية.. أزمة سياسية بطلها رضيع

تقارير

الطفل السيسي

بالصور..

“سيسي الدقهلية".. أزمة سياسية بطلها "رضيع"

هبة السقا 11 يونيو 2015 14:00


يولد كل طفل ويأخذ من اسمه نصيبا، بالفعا كما حدث بمحافظة الدقهلية مع الطفل "السيسي" الذي لم يكمل شهره الأول إلا أنه دخل في صراعات سياسية لا يعلم عنها شيئا بسبب تسميته على إسم رئيس الجمهورية.


بدأت الواقعة حينما توجه مواطن يدعى حسن يوسف موظف بالتربية والتعليم، لقسم شرطة مدينة شربين لتحرير محضر يحمل رقم 244/75 يتهم خلاله الطبيبة " س . أ  " التي قامت بتوليد طفل بكسر ساقه بعدما علمت أنه سيسميه "السيسي".
 

وقال الوالد إن زوجته ذهبت للطبيبة لتولدها بعيادتها الخاصة وعندما علمت الطبيبة بنية الأب والأم في تسمية المولود السيسي ظهر الغضب والضيق عليها، موضحا أنه عقب انتهاء عملية الولادة القيصرية دخل الطفل في نوبة صراخ مستمرة فأخبرتهم الطبيبة أنه يحتاج الدخول في حضانة لأنه يعاني من نقص في نسبة السكر واقترحت عليهم عيادة طبيب يدعى "لؤي" لإيداع الطفل بالحضانة لديه.
 

وتابع أنه عقب إيداع الطفل بالحضانة علم أن العيادة ملك طبيب هارب من حكم منذ فترة وأنه ينتمى لجماعة الإخوان، وتوجه إلى مركز شربين وحرر محضرا بالواقعة، وتم نقل الطفل إلى الحضانة بمستشفى شربين العام، مشيرا إلى أنهم علموا بكسر فخذ الطفل اليُسرى بعد نقله حضانة مستشفى شربين العام، وكثفت المباحث التحريات لمعرفة أسباب الواقعة بأكملها، وتولت النيابة العامة التحقيقات.
 

وأوضح مصدر أمني بقسم شرطة شربين أن تصريحات الوالد متناقضة بين وسائل الإعلام والجهات الأمنية، فبحسب ما أكده المصدر أن بلاغ الوالد لا يحتوي على أي اتهامات للطبيبة بانتماءات سياسية إنما جاء البلاغ يتهمها بالإهمال الطبي فقط.
 

حاولت "مصر العربية" التواصل مع الطبيبة التي أوضحت أن كل الاتهامات المنسوبة إليها عارية تماما من الصحة، وأنها لم تكن تعلم اسم المولود سوى بعد تحرير والده محضرا ضدها، مشيرة إلى أن الطفل ولد سليما لا يعاني من أي شئ سوى نقص في السكر وكان يحتاج دخول الحضانة.
 

وأضافت الطبيبة أن والد الطفل حرر بلاغا عقب 10 أيام من ولادته، متسائلة "هل يعقل لطفل رضيع أن يتحمل كسرا لمدة 10 أيام؟" مؤكدة أن والده حول الموضوع لموضوع سياسي ورحبت به وسائل الإعلام والصحف بسبب اسم المولود، معلنة أنها ستقاضي كل المواقع التي اتهمتها بالانتماء لجماعة الإخوان أو التعمد في كسر ساق الطفل.
 

من ناحية أخرى قالت عبد العزيز السكرتير المساعد لمحافظ الدقهلية، إنها زارت الطفل بناء على تعليمات المهندس حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، ثم اصطحبت الطفل لمستشفى الطوارئ لتوقيع الكشف الطبي عليه وأن الطفل يحظى بصحة جيدة.
 

وأضافت عبد العزيز لـ "مصر العربية" أنه بعد قيام الأطباء بعمل الأشعة اللازمة للطفل والفحص الدقيق له، تبين أنه لايوجد به أى كسور وصحته جيدة ويقوم بتحريك قدميه بشكل طبيعى.
 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان