رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| قبل رمضان..أسعار الياميش نار في أسيوط

بالصور| قبل رمضان..أسعار الياميش نار في أسيوط

تقارير

اسعار الياميش في أسيوط

بالصور| قبل رمضان..أسعار الياميش نار في أسيوط

محمود مالك 11 يونيو 2015 08:21

"أسعار الياميش السنة دي نار ارتفعت عن السنة اللى فاتت بنسبة 10% في أغلب الأصناف، والإقبال زي كل سنة الناس اتعودت تشترى ياميش رمضان حتى لو مش معاهم غير فلوسه، عادة ربنا ما يقطعها لحد"، هكذا بدأ محمد علي، عامل بمحل عطارة في أسيوط، حديثه عن أسعار ياميش رمضان.


وقال محمد إن الإقبال لم يتأثر بارتفاع أسعار الياميش هذا العام عن الماضي، فالأهالى تعودوا على شراء الياميش حتى لو ارتفعت أسعاره، موضحا أن أن سعر عين الجمل المقشر وصل إلى 140 جنيها، والفستق بـ 140 جنيها بزيادة 14 جنيها عن العام الماضي، وبلغ سعر المشمشية 50 جنيها بزيادة تقريبية 5 جنيهات، ولوز مقشر 120 جنيها، والكاجو بـ 120 جنيها.

وأشار إلى أن أسعار البلح ترواحت بين 12 و40 جنيها، حيث وصل سعر البلح الأسواني من 30 جنيها، ويبدأ سعر بلح الوادي من 12 إلى 30 جنيها، لافتا إلى أن هناك بعض أصناف البلح وصلت إلى 40 جنيها وهى الأنواع الرطبة الفاخرة، بينما استقر سعر جوز الهند على سعر السنة الماضية، ووصل سعر الزبيب المستورد الإيراني إلى 40 جنيها وسعر المصري 32 جنيها.

فيما قال خالد حسين إن المواطن الذى لا يتعدى دخله 500 جنيها لا يستطيع شراء ياميش هذا العام، الذي يحتاج على الأقل 300 جنيها لشرائه، وأن هناك مواطنين لا يستطيعون شراء تموين رمضان العادي.

وأضاف محمود عبد الله، عامل بمحل عطارة، أن كل الأسعار مرتفعة هذا العام والمواطن البسيط لا يستطيع شراء الياميش، والفقير يحتاج أن يشترى التموين العادي لشهر رمضان بدلاً من الياميش، متابعا "أنا أعمل بمحل عطارة ولو قررت أن آخذ أقل عينات من الياميش لن يكفيني مرتب الشهر بالكامل". 

وأوضحت صفية ناجي أن الأسعار أصبحت "نار" ولكنه شهر كريم يأتي مرة كل عام ولابد من شراء الياميش حتى لو كلف ذلك الأسرة ميزانية المنزل كلها، مشيرة إلى أنها تعد لرمضان قبلها بأربعة أشهر.

وتابع عمر محمد أن أنه لا غنى عن الياميش في رمضان، وأن كل الناس تحاول أن تجهز حاجاتها بتوفير ميزانيات قبل رمضان بشهور.

  

 

ياميش 2.bmp" style="width: 550px; height: 350px;" />

 

 

 

ياميش 3.jpg" style="width: 550px; height: 350px;" />

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان