رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور|الشواطئ العامة بالغردقة بلا خدمات..والخاصة: ممنوع دخول الغلابة

بالصور|الشواطئ العامة بالغردقة بلا خدمات..والخاصة: ممنوع دخول الغلابة

تقارير

شواطئ الغلابة دون خدمات

بالصور|الشواطئ العامة بالغردقة بلا خدمات..والخاصة: ممنوع دخول الغلابة

عمرو الدرينى 09 يونيو 2015 21:02

تصنف مدينة الغردقة ضمن المصايف التى يتواجد بها طبقات مختلفة خلال الاجازات والمناسبات ورغم أن تلك المدينة هى الأنسب والأقل سعر بالنسبة للطبقات البسيطة بالدول الأروبية إلا أنها الأغلى ثمنا بالنسبة للمصريين.

ويرجع ذلك إلى انخفاض الأسعار بالنسبة للأجانب، فضلاً على استحواز القرى والمنتجعات السياحية على غالبية الشواطئ وبقاء أعداد قليلة لا تتجاوز أصابع اليد من الشواطئ العامة التى يمكن للمصريين سواء من أهالى الغردقة الاستمتاع بها أو القادمين للاجازات حيث لا تحظى تلك الشواطئ بأي اهتمام وأصبحت أماكن ينفر منها الكثيرون رغم جمال الطبيعة بها إلا أن نقص الخدمات وضعفها شوه هذا الجمال.

يقول أحمد محمود من أبناء الغردقة إن أعداد الشواطئ العامة بالغردقه قليلية جداً وأننا قد نلجأ إلى القرى السياحية والمنتجعات كي نقضي يوماً ممتعاً مع البحر والشاطئ الأمر الذى يكلفنا كثيراً من الأموال.

ويضيف حسين سليم عامل" نلجأ إلى الشواطئ العامه الأقل رسوماً، ولكنها تفتقد للخدمات سواء حمامات أو كافتريات أو شماسي، كما أن الشواطئ مليئة ببقايا الزجاج وغير مهزبة، مشيراً إلى أنه يضطر الى التواجد بها لعدم وجود امكانيات مادية لدية.

ويؤكد أحمد حارس محاسب من الغردقه أن هناك بعض الشواطئ العامة والتى بها خدمات بعض الشئ ولكن أسعارها مبالغ فيها ومرتفعة وكذلك المشاريب ولا يسمح لنا بادخال أى أطعمة ويتم استغلالنا أسوأ استغلال بتذاكر دخول وأسعار مشروبات غالية جدا، ما يجعل أى شخص يهرب من تلك الأماكن" .

ويوضح سامح علي يعمل بأحد الفنادق السياحيه أنه يحرص على قضاء وقت على الشاطئ مع زوجته وأولاده ويضطر إلى الذهاب لأحد القرى السياحية، ودفع مبلغ كبير حيث أن الشواطئ العامة دون أى خدمات والشواطئ المؤجره من الوحده المحليه أسعارها مبالغ فيها ولا توجد رقابة عليها".

وكشف على مطاوع من أبناء الغردقه أن بعض الشواطئ التى يتم تأجيرها من الوحدة المحلية لمدينة الغردقة يزيد رسم دخولها عن 25 جنية للفرد بمعنى أن أسره تتكون من 4 أفراد يتطلب دخولها 100 جنيه دون مشروبات أو مأكولات حيث يتم منع دخول أى مشروبات أو مأكولات والتى تكون أسعارها مبالغ فيها.

ويضيف مطاوع أن الشواطئ التى يديرها مجلس المدينة يتم دفع 5 جنيهات للفرد دون وجود أى خدمات أو دورات مياه أوحتى مظلات ولا نعلم تحت أي بند تدفع تلك المبالغ.

من جانبه قال اللواء أحمد قريش رئيس مدينة الغردقة إن الوحدة المحلية أعدت خطة لتطوير الشواطئ العامة وأن أي شكوى من المواطنين سيتم التحقيق فيها، مشيراً إلى أنه خلال الأيام القادمة سيشكل لجنه لمعاينة تلك الشواطئ وضيط الأسعار ووضع خطه لتطويرها.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان