رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور..ارتفاع الأسعار يقلل من بضائع رمضان بالقليوبية

بالصور..ارتفاع الأسعار يقلل من بضائع رمضان بالقليوبية

تقارير

لوازم رمضان فى القليوبية

بالصور..ارتفاع الأسعار يقلل من بضائع رمضان بالقليوبية

هناء سويلم 09 يونيو 2015 16:44

شهدت محافظة القليوبية، تواجد محدود فى لوازم رمضان مع غياب المكسرات والأراسيا والمشمشية بسبب ارتفاع أسعارها والتي اضطر التجار إلي إحضار كميات قليله منها.

يقول محمود الزهراوي، أحد تجار لوازم رمضان لـ "مصر العربية" إن الأسعار هذا العام ارتفعت بنسبة كبيرة ووصل ارتفاع بعض السلع إلى الضعف كالمشمشية والتى كانت بـ 36 جنيهًا ووصلت إلي 60 جنيهًا والبندق الذى أصبح بـ 174 جنيهًا بعد أن كان بـ 100 جنيهًا.

وأضاف أن الأسعار ارتفعت على التجار وبالتالى هناك بعض الزبائن لا تصدق الأسعار وهناك عدد من الزبائن بعد سماع الأسعار يترك البضاعة ويقرر عدم الشراء، مشيرًا إلي ارتفاع أسعار المكسرات بطريقة جنونية جعلته يقرر إحضار كميات قليله منها.

وقال الحاج إبراهيم فوزى، أحد التجار إن حركة البيع والشراء طبيعية كهذا الوقت من العام ولم تتبين حتى الآن، مؤكدًا ارتفاع الأسعار خاصة المكسرات والأراسيا والمشمشية.

وتابع: الأسعار زادت كتير وأسعار البلح يتراوح الكيلو من 10 إلى 32 جنيهًا وارتفاع سعر الأراسيا عن العام الماضى من 32 إلى 40 جنيهًا، وجوز الهند وصل لـ 28 جنيهًا بعد أن كان بـ 18 وارتفع سعر السوداني من 16 إلى 28 جنيهًا .

وأشار إلى ارتفاع المكسرات بمبالغ كبيرة فبعد أن كان سعر كيلو اللوز 90 جنيهًا أصبح 140، كما ارتفع سعر الفزدق من 110 إلى 140 جنيهًا ووصل سعر عين الجمل إلى 148 جنيهًا بعد أن كان بـ 120 .

من جانبه قال المهندس جمال السيد، وكيل وزارة التموين بالقليوبية، إن المديرية أنهت استعدادتها لاستقبال شهر رمضان الكريم بإقامة معارض لجميع أنواع السلع الغذائية وغير الغذائية بمعرفة تجار الجملة وأصحاب المصانع بأسعار تقل عن مثيلها في الأسواق بنسبة 15% إلى 25%، وذلك من خلال عدد من المعارض سيتم إقامتها في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية وذات الاحتياج بالمحافظة.

وأضاف أنه تم توفير كل السلع الأساسية والضرورية للمستهلكين من الأرز والسكر والمسلي الصناعي والزيت والمكرونة والفول والعدس واللحوم والأسماك والبيض والدقيق الفاخر وياميش رمضان وزيادة المعروضات منها بكميات وفيره تفي احتياجات المستهلكين.

وأشار إلى عرض كميات كبيرة من اللحوم سواء البلدية أو المجمدة أو الدواجن المجمدة بأنواعها من خلال عدد 84 فرع للمجمعات والجمعيات الاستهلاكية منتشرة بمدن ومراكز المحافظة بأسعار تتناسب مع الدخول المخفضة.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان