رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تصريحات السيسي في عام.. ربنا هيحاسبني

تصريحات السيسي في عام.. ربنا هيحاسبني

غادة بريك 08 يونيو 2015 16:16

 

“لولا 30 يونيو لكنا لاجئين".. “المصريين غيروا عندما أرادوا ذلك".. “لا يوجد معتقل سياسي في مصر".. “سأتنازل عن نصف ممتلكاتي لمصر".. “أنا أحرص على حقوق الإنسان من أي أحد وربنا هيحاسبني"، كلمات ليست كالكلمات إنما هي غيض من فيض بحر غزير من تصريحات ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، كانت ذات دلالات ومغزى في توقيت قولها وأيضًا ذات تأثير كبير على المواطن العادي.


 

مصر العربية ترصد في هذا التقرير أهم تصريحات الرئيس السيسي، ومدى تأثيرها سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي وربما الدولي.


 

لولا 30 يونيو لكنا لاجئين

في الثالث من يونيو الجاري، وخلال زيارته لألمانيا، قال عبد الفتاح السيسي: "مايحدث في مصر والمنطقة أمر عظيم جدا يجب أن تنتبهوا إليه جيدا، لَولا مصر لَولا شعب مصر هذا الشعب الذي خرج بالملايين من أجل مكافحة الفاشية الدينية، لكان للمنطقة شأن آخر".

وأضاف في مؤتمر صحفي جمعه بالمستشارة الألمانية انجيلا ميركل: " إحنا مكناش أبدا نقدر نسيب بلدنا تصل لحرب أهلية وهي عددها 90 مليون وفيها بشر قد الموجودين في سوريا والعراق وليبيا واليمن والصومال، لو حصل ده كنتو هتيجو تساعدونا وتدونا المساعدات بالطائرات مش هتعرفوا تعملولنا حاجة، كنا هنبقى شوية لاجئين، ده مايحصلش في بلدنا".

اضغط هنا للمشاهدة

 

المصريين غيروا عندما أرادوا ذلك

في ختام المؤتمر الاقتصادي الذي أقيم بشرم الشيخ في مارس الماضي، قال عبد الفتاح السيسي، إن المصريين عندما أرداوا أن يغيروا في 25 يناير استطاعوا أن يغيروا، وكذلك في 30 يونيو، وأضاف: "لوعايزين يغيروا تاني هيغيروا، بس أنا والله لايمكن استنى أبدا لما يحصل".

اضغط هنا للمشاهدة

 

 

مصر ترد على قتل مواطنيها

بعد حادث مقتل 21 مصرياُ على يد تنظيم داعش بليبيا، في 16 من شهر فبراير الماضي، ألقى السيسي كلمة مسجلة قال فيها: "إن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد وبالأسلوب والتوقيت المناسب للقصاص من هؤلاء القتلة والمجرمين المتجردين من أبسط قيم الانسانية، ولقد دعوت مجلس الدفاع الوطني للانعقاد فورا وبشكل دائم لمتابعة تطورات الموقف، والتباحث حول القرارات والاجراءات المقرر اتخاذها".

اضغط هنا للمشاهدة

 

لن نترك سيناء لأحد

في نهاية يناير الماضي وعقب اجتماعه بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة، قال عبد الفتاح السيسي في كلمة مسجلة، أن هناك العديد من الدول عجزت عن مواجهة الإرهاب وأن هذا الأمر لايمكن أن يحدث في مصر، وأضاف في كلمته: "إحنا مش هنسيب سيناء لحد، ياتبقى سيناء بتاعت المصريين يا نموت".

اضغط هنا للمشاهدة
 

جاء الاجتماع بعد وقوع 3 تفجيرات في مدينة العريش بشمال سيناء استهدفت مقار أمنية وعسكرية أسفرت عن سقوط أكثر من 20 قتيلاً ووقوع عشرات الإصابات.


 

الخليج خط أحمر

قال الرئيس السيسي في 19 من شهر يناير الماضي : "أؤكد أن مصر تعتبر أن أمن منطقة الخليج العربي خط أحمر، وجزء لايتجزأ من أمنها القومي".

جاء ذلك في كلمة ألقاها في افتتاح قمة طاقة المستقبل في أبوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة.

اضغط هنا للمشاهدة

 

حريص على استقلال القضاء

أكد السيسي حرصه على استقلال القضاء، جاء ذلك خلال كلمة ألقاها بمناسبة الاحتفال بعيد القضاء بدار القضاء العالي في شهر يناير الماضي، وأضاف: " لقد حرصت منذ تولي المسؤولية علىاستقلال القضاء وتمسكت بأن أنئى به عن أي شبهة للتأثير على أحكامه، أو التدخل في شؤونه، أو أعماله، أو التأثير على أي من اجراءات التحقيق أو الاتهام، التي تباشرها النيابة العامة في إطار الدستور والقانون".

اضغط هنا للمشاهدة

 

 

لايوجد معتقل سياسي في مصر

في حواره مع قناة "سكاي نيوز عربية" قال عبد الفتاح السيسي، إنه لايوجد أي معتقل سياسي في مصر، مؤكداً أنه لايتدخل في هذا الشأن، وأضاف أن الأمر خاضع لإجراءات النيابة والمحكمة القضاء.

اضغط هنا للمشاهدة

 

حريص على حقوق الإنسان.. وربنا هيحاسبني

خلال كلمة ألقاها بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة بأكاديمية الشرطة، قال السيسي، إنه حريص على حقوق الإنسان أكثر من أي شخص آخر، ليس خوفاً من احد ولكن لأن الله سيحاسبه على ذلك.

اضغط هنا للمشاهدة

 

 

نحتاج إلى ثورة دينية

أشار السيسي خلال كلمة ألقاها بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي نظمته وزارة الأوقاف، إلى أهمية الخطاب الديني وقال: "إحنا محتاجين ثورة دينية" موجهاً خطابه إلى رجال الدين.

اضغط هنا للمشاهدة


 

سأتنازل عن نصف ممتلكاتي لمصر

في نهاية يونيو 2014، وخلال كلمة ألقاها بمناسبة الاحتفال بخريجي 6 دفعات جديدة من الضباط المقاتلين والمتخصصين بالكلية الحربية، قال عبد الفتاح السيسي أنه لن يحصل على أكثر من الحد الأقصى للأجور، وأضاف أنه سيتنازل عن نصف ممتلكاته لصالح مصر.

اضغط هنا للمشاهدة

 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان