رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

استنفار أمني بشمال سيناء عقب تفجير حافلة بالشيخ زويد

استنفار أمني بشمال سيناء عقب تفجير حافلة بالشيخ زويد

تقارير

انفجار عبوة باتوبيس بسيناء

استنفار أمني بشمال سيناء عقب تفجير حافلة بالشيخ زويد

إياد الشريف 08 يونيو 2015 12:17

تشهد محافظة شمال سيناء استنفار أمني موسع، عقب انفجار اتوبيس يقل موطفين على طريق العريش الشيخ زويد الدولي، فيما رفعت مديرية الأمن حالة الطوارئ القصوى.

وحسب مصادر أمنية، فإن مسلحين زرعوا عبوة على الطريق الدولي (العريش الشيخ زويد)، بمنطقة العبيدات، وفجروها عن بعد، أثناء مرور أتوبيس يقل موظفين، كانوا في طريقهم إلى عملهم في الشيخ زويد.

 

وأشار المصدر إلى أن التفجير أسفر عن إصابة 3 موظفين، خرج إثنان منهما، من المستشفى وتم حجز الثالث لخطورة إصابته بشظايا متفرقة بمختلف أنحاء الجسد.

 

وأغلقت قوات الأمن الطريق الدولي (العريش – رفح) عقب تفجير العبوة الناسفة، وأغلقت الكمائن والارتكازات الأمنية المنتشرة بطول الطريق الدولي.

 

ونفى حسن حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم، إصابة أي معلمين أو طلاب، في التفجير، لعدم وجود امتحانات اليوم بالشيخ زويد، مشيرًا إلى أن الأتوبيس مخصص لنقل قوات الأمن ،وليس لنقل عدد من المدرسين إلى الشيخ زويد.

 

ويستهدف المسلحون الذين ينتمون لتنظيم " ولاية سيناء " الحافلات التي تقل قوات الأمن، والآليات الأمنية خلال سيرها على الطريق الدولي (العريش الشيخ زويد– رفح) من خلال زرع العبوات الناسفة على جوانب الطرق الرئيسية والفرعية.

 

وغيرت قوات الأمن آلية تأمين الكمائن والارتكازات الأمنية بمناطق الحدود الشيخ زويد ورفح، بزرع طوق من الألغام حولها تحت الأرض، لتنفجر عند محاولة المسلحين الاقتراب منها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان