رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الدهشوري حرب: وارنر طلب رشوة كبيرة لاستضافة كأس العالم

الدهشوري حرب: وارنر طلب رشوة كبيرة لاستضافة كأس العالم

تقارير

جاك وارنر النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي

الدهشوري حرب: وارنر طلب رشوة كبيرة لاستضافة كأس العالم

وكالات 08 يونيو 2015 08:13

قال الدهشوري حرب الرئيس السابق للاتحاد المصري لكرة القدم،  إن جاك وارنر النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) طلب الحصول على سبعة ملايين دولار من مصر ؛ لمساعدة مصر فى استضافة كأس العالم 2010.


أوضح الدهشوري في تصريحات أن وارنر أبدى اهتمامه بلعب دور المستشار لملف مصر وقال إن المال سيستخدم في دعم اتحادات كرة القدم الفقيرة في دول امريكا اللاتينية.بحسب رويترز

ونسب حرب إلى وارنر قوله في اجتماع جرى في الامارات "أنا عندي أصوات كتير في امريكا اللاتينية وممكن ابقى مستشار الاتحاد المصري في اوروبا. أنا ليا أصدقاء كتير (هناك)."

وقال حرب إن وارنر طلب الحصول على سبعة ملايين دولار قائلا إنه لن يحصل على المال لنفسه لكن سيعطيه إلى "الأندية والاتحادات الفقيرة في امريكا اللاتينية." مضيفا أن الاجتماع جرى قبل 2010 ولم يدل بمزيد من التفاصيل.

ولم يتسن على الفور الاتصال بوارنر للتعليق. والمسؤول القادم من ترينيداد وتوباجو ضمن تسعة مسؤولين حاليين وسابقين وخمسة مديرين تنفيذيين لشركات اتهمتهم وزارة العدل الامريكية بادارة كيان اجرامي تلقى رشى مزعومة تتجاوز 150 مليون دولار.

ونفى وارنر الاتهامات الموجهة ضده وقال إنه لم يحصل مطلقا على رشوة.

وكان وارنر اكد في بيان الشهر الماضي "لم تتخذ معي الإجراءات القانونية المتبعة ولم يتم استجوابي حتى بشأن هذه المسألة. أؤكد أنني بريء من أي اتهامات."

وفشلت مصر في الحصول على أي صوت عند اعلان الدولة المستضيفة لكأس العالم 2010 في 2004، وذهبت البطولة في النهاية إلى جنوب افريقيا.

وأوضح علي الدين هلال وزير الشباب والرياضة المصري من 1999 إلى 2004 فيى تصريحات تليفزيونية يوم الخميس الماضي إن حرب أبلغه بأمر عرض مساعدة مصر بعد اجتماعه مع وارنر.


وقال هلال: "عاد وأبلغني بأن (وارنر) قال: 'اذا أردتم الفوز.. يجب أن تدفعوا 6-7 ملايين دولار. صوت واحد يساوي مليون دولار."

وأكد أن السلطات المصرية رفضت العرض. ولم يتسن لرويترز على الفور الاتصال بهلال للحصول على مزيد من التعليق.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان