رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بائعو الفوانيس بالقليوبية: منع الاستيراد وقف للحال

بائعو الفوانيس بالقليوبية: منع الاستيراد وقف للحال

هناء سويلم 07 يونيو 2015 17:25

تعد الفوانيس أحد العلامات المميزة لبهجة شهر رمضان حيث يفرح بها الأطفال ويسعد لرؤيتها الكبار، لكن الأمر يختلف هذا العام حيث تندر الفوانيس في الأسواق ولا يوجد منها سوى بقايا  العام الماضي بسبب وقف استيرادها.

وشهدت محافظة القليوبية وجودا محدودا لبائعي فوانيس رمضان وركودا فى حالة البيع والشراء؛ بسبب عدم وجود أشكال جديدة من الفوانيس، واشتكى الباعه من ارتفاع الأسعار رغم عدم وجود فوانيس جديدة بعد قرار إيقاف الاستيراد.

وقالت أم محمد، بائعة فوانيس، إن توقف الاستيراد وقف للحال وتسبب فى أزمة كبيرة للبائعين، وأن الأسعار ارتفعت بشكل كبير مما جعلهم يعتمدون على بضاعة العام الماضى، مضيفة "مفيش بضاعة جديدة واللى يقول غير  كدة كداب".

وأشارت أم محمد إلى أن الفوانيس اقتصرت على الفانوس المعروف بالشغل العربي وأسعاره من 20 إلى 280 جنيهًا، والفانوس الشمع بـ 7 جنيهات، والفانوس القماش وتتراوح أسعاره من 30 إلى 50 جنيها، مؤكدة أنها تعمل فى مجال بيع الفوانيس منذ 10 سنوات وأول مرة تعمل فى بضاعة العام السابق.

وأكدت أم رحمة، بائعة فوانيس، عدم وجود بضاعة جديدة فى الأسواق بعد توقف الاستيراد وغلاء الأسعار، مشيرة إلى أن العروسة التى تشتريها الفتيات كل عام فى رمضان لم تتغير منذ 5 سنوات ولم يعد عليها الإقبال كما كان فى السابق، وفوانيس الأطفال لم يتغير شكلها فتوقف الزبون عن شرائها.

وأضافت وردة عبد العليم، بائعة فوانيس، أنها ذهبت لشراء بضاعة وجدتها بضاعة الأعوام السابقة وبأسعار مرتفعة فقررت عدم شراء بضاعة جديدة وإخراج فوانيس العام السابق من المخزن.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان