رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ذوي المعتقلين بالإسماعيلية: اللهم بلغنا رمضان دون سجّان

ذوي المعتقلين بالإسماعيلية: اللهم بلغنا رمضان دون سجّان

تقارير

إحدي أهالي المعتقلين فى وقفة بالإسماعيلية

ذوي المعتقلين بالإسماعيلية: اللهم بلغنا رمضان دون سجّان

ولاء وحيد 07 يونيو 2015 16:26

"اللهم بلغنا رمضان من غير زنزانة ولا سجان" هكذا كان دعاء ذوي المعتقلين، من أبناء الإسماعيلية، الذين تمنوا أن يحل عليهم شهر رمضان المبارك وقد أُطلق سراح ذويهم من السجون.

تقول "مها عادل" طالبة بكلية التجارة إبنة أحد المعتقلين بالإسماعيلية "البنات في مثل سني بيدعوا "اللهم بلغنا رمضان واحنا مش مخطوبين ولا متجوزين ولا شغالين، لكن أنا بدعي ربنا يبلغنا رمضان من غير سجان يقف بيني وبين أبويا يمنعني من احتضانه والحديث معه، ومن غير زنزانة تقيد حرية أبويا وكتير جوه السجون محبوسين على تهم غير حقيقية وظالمة."

"اللهم بلغنا رمضان من دون سجان" هكذا اختتم محمد محمود رسالته الورقية التي بعث بها لأمه من داخل سجن جمصة يهنئها فيها بقرب حلول شهر رمضان .

ومحمود طالب بكلية النظم والمعلومات يدخل عامه الثاني داخل السجن على خلفية اتهامه من قبل النيابة العامة بمشاركته في أعمال شغب وعنف وانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين دون تحديد جلسة لمحاكمته حتى الآن، على حد قول أمه.

وتابعت مروة أحمد طالبة بالصف الثالث الثانوي المعتقل شقيقها أيضًا " ادعوا في كل سجدة بهذا الدعاء لشقيقي "عمرو" المحتجز لأكثر من 450 يومًا داخل السجن دون محاكمة على ذمة اتهامه بالانتماء لجماعة محظورة" .

وتضيف" بقيت أيام قليلة على حلول شهر الصيام وكل أملي أن يتقبل الله دعائي لشقيقي وابن عمتي ليتم إطلاق سراحهما ويقضوا رمضان معنا " .

 حسين محمد معتقل سابق من الإسماعيلية يقول "قضيت في السجن أكثر من 500 يومًا وبعدها تم إخلاء سبيلي على ذمة القضية بكفالة مالية في قضية انتماء لجماعة محظورة، ورغم أنني الآن وسط أهلي إلا أنني لا أشعر بطعم الحرية فلا يزال قلبي معلق برفاقي داخل السجن الذين يعانون من القهر والظلم ودائما أدعو لهم أن يفك الله أسرهم ويخرجوا ليقضوا معنا رمضان ".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان