رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وكيل كهرباء الفيوم: 175 محوﻻ تعرض للتفجير.. وموظفو الإخوان مراقبون

وكيل كهرباء الفيوم: 175 محوﻻ تعرض للتفجير.. وموظفو الإخوان مراقبون

تقارير

وكيل وزارة الكهرباء يتحدث لـ "مصر العربية"

قال إن اللمبة الموفرة ستساهم في تخفيف الأحمال

وكيل كهرباء الفيوم: 175 محوﻻ تعرض للتفجير.. وموظفو الإخوان مراقبون

ريم عادل 07 يونيو 2015 15:24

 قال المهندس حسين الصباغ وكيل وزارة الكهرباء بمحافظة الفيوم إن عدد محوﻻت وأبراج الكهرباء التي تعرضت للتخريب خلال الشهور الماضية بلغ 175 محوﻻ ، و 11 برجا، مطالبا المواطنين بالإبلاغ عن أي شخص يشارك في استهداف الأبراج والمحوﻻت .

وأوضح فى حوار لـ  "مصر العربية" أنه تم  تغيير 95% من  المحولات والأبراج الكهربائية التى تعرضت للتخريب خلال الفتره الماضية بتكلفة 10 آلاف جنية للمحول الواحد.

 

وكشف الصباغ عن نقل بعض العاملين المنتمين لجماعة الإخوان لإدارات أخرى مع وضعهم تحت المراقبة، مؤكدا عدم ثبوت تورط أي منهم في أي أعمال تخريبية.

 

وفيما يلي نص الحوار :

 

ماهى استعدادتكم لشهر رمضان ؟

 

نفذنا  مشروعات تكلفت 70 مليون جنيه استعدادا لشهر رمضان، فقد تم إحلال وتجديد الأسلاك والمحولات، و تغيير عدد من الخطوط  الكهربائية بالشوارع الرئيسية و في القري والنجوع حتى نوجه انقطاع التيار الكهربائي فى شهر رمضان.

 

كيف يمكن أن يساعد المواطنين في تخفيف الأحمال؟

 

وفرنا بالفعل لمبات موفرة بالتقسيط على 20 شهر، وتكلفة اللمبه 25 جنيها، وهي متوفرة فى جميع فروع شركة الكهرباء بالمحافظة، وكل فاتورة منزل لها 4 لمبات، وبهذا سنوفر على المواطنين، وهذه اللمبات لها مميزات كثيرة فلها ضمان وعمرها الافتراضي كبير وفى حاله كسر  زجاجتها الخارجيه تظل مضيئة .

 

لماذا ينقطع التيار كثيرا في بعض المناطق؟

 

لا يوجد انقطاع للتيار الكهربائي بنفس معدل العام الماضي ونحاول التصدى لذلك بالمشروعات الجديديه بالقري والنجوع . ويجب على  المواطنين مساعدتنا على تخفيف الأحمال باستخدام الإضاءة فى أماكن الجلوس استبدال السخانات الغاز بالكهربائية بالغاز، وفي حاله عدم وجود سخان غاز نرجو خفض درجه حراره السخان الكهربائي.

كما يمكن ترشيد استخدام التكييف فبدلا من تشغيله على درجة حرارة 26 ممكن نشغله على 20  حتى نحافظ على عمره ونقلل من فاتورة الكهرباء.  وأرجو من ربات المنازل عدم فتح باب الثلاجة كثيرا.

 

والأيام القادمة ستشهد تحسنا ملحوظا في قطاع الكهرباء وسيتم تقليل وقت الانقطاع حتي ينتهي تماما، خاصة أننا  أضفنا  لوحة توزيع جديدة بتكلفة 10 ملايين جنيه ستساهم في تحسين الخدمة، كما تم دعم الشبكة الحالية بمحولات أكثر كفاءة بتكلفة بلغت 44 مليون جنية .

 

ما هو عدد المحولات التى تعرضت للتفجير مؤخرا؟

 

عدد المحولات التى تعرضت للتفجير بالقري وصل 176 محولا، وجهود الشرطه مع الكهرباء قللت من تدمير المحولات ولذلك طالبنا مديريه الأمن بتوفير  خفير لكل محول.

ويجب على المواطنين الإبلاغ عن أي مخرب، فلابد من الضرب بيد من حديد على من يحاول الإفساد فى الأرض..  الإرهابيون يحاربون الشعب, وهؤﻻء جزاؤهم القتل لأنهم يخربون البلد.

 

ما هو عدد الأبراج  التى تم تفجيرها بالفيوم ؟

 

 الجماعه الإرهابية فجرت 11برجا على مدار الـ 8 شهور الماضية وتم تشغيلهم في نفس اليوم، وقمنا بتحجيب 100محول  بأقفاص حديده لا يخترقها الرصاص على مستوى المحافظة رغم أنها مكلفه وذلك حفاظا على مصالح المواطنين .

 

هل تم إصلاح هذه المحولات ؟

تم  تغيير 95% من  المحولات والأبراج الكهربائية التى تعرضت للتفجير خلال الفتره الماضية بتكلفة 10 آلاف جنية للمحول الواحد.

وجميع الأبراج تضم شبكة أساسية و أخري فرعية وفى حاله تفجير أحدها تظل الأخري تعمل دون توقف ,حتى يتم تصليح المعطل .

 

كيف تتعاملون مع الموظفين المنتمين للإخوان؟

 

رصدنا بعض من لهم انتماءات إخوانية على مدار الشهور الأخيرة، وبالفعل أبلغنا الوزارة ببعضهم، وهم تحت المتابعة بعد نقلهم لإدارات أخرى.


هل ثبت تورط أحدهم فى أي عمليات تخريبية؟

 

لم يثبت تورط أي موظف بالكهرباء فى الفيوم في أي أعمال تخريبية، و معظم المتورطين في استهداف منشآت الكهرباء ينتمون للإخوان لكن من خارج قطاع الكهرباء ويستخدمون الصبية فى عمليات اﻻستهداف.

 

هل سيتم توصيل الكهرباء لقريتي "سيدنا موسي" و"الخضر" التابعتين لمركز يوسف الصديق؟
 

نعم سيتم من خلال الشبكة الرئيسية للمحافظة في 30 سبتمبر القادم، حيث تم وضعهما ضمن خطة  التطوير وبرنامج رصد مشاكل المواطنن التى أعلن عنها مؤخرا، ووفقا لدراسة مبدئية فإن تكلفة خطة التوصيل ستكون  22 مليون جنية.

شاهد الفيديو..

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان