رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| فانوس الخيمة ينافس الصاج.. ويعيد روح رمضان بالدقهلية

بالصور| فانوس الخيمة ينافس الصاج.. ويعيد روح رمضان بالدقهلية

تقارير

فانوس الخيمة في الدقهلية

مواطنون: مميز.. والصين بتصنع لعب ملهاش علاقة بالفوانيس

بالصور| فانوس الخيمة ينافس الصاج.. ويعيد روح رمضان بالدقهلية

هبة السقا 07 يونيو 2015 09:25

"فانوس الخيمة" رغم طرحة للمرة الأولى بأسواق محافظة الدقهلية، إلا إنه نال استحسان العديد من المواطنين، وحرصوا على شرائه، أكثر من الفوانيس الصينية، ليصبح المنافس الأقرب للفانوس "الصاج" بعد سحب البساط من تحت الفانوس الصيني وتراجع الإقبال عليه خاصة بعد قرار وقف استيراده.


محمد ناجي، أحد البائعين بمدينة المنصورة، قال: "إن فانوس الخيم يوجد هذا العام لأول مرة بأسواق الدقهلية؛ ما أدى إلى زيادة الإقبال عليه من قبل المواطنون ليصبح منافسه الأقرب الفانوس الصاج الذي يستخدمه المواطنون عادة في شرفات المنازل".


 

رفعت علي، بائع آخر، قال: "إن هذا النوع من الفوانيس يتم صنعها من قماش الخيم الرمضانية، عن طريق فرد قماش الخيم على الصاج وتثبيته ووضع الأحبال الملونة عليه كما أنهم يقبلون أيضًا على الفوانيس الصاج التي يحرص قطاع كبير من المواطنون على وضعها بشرفات المنازل".
 


وعنالأسعار قال محمد السيد، أحد الباعة بسوق العباسي الشهير بمدينة المنصورة: "إن الأسعار تتفاوت بحسب الحجم والنوع فهناك أحجام تصل أسعارها إلى 1300 جنيه والذي يستخدم عادة في المقاهي والمطاعم أما الأحجام الأخرى التي يتداولها المواطنون فتبدأ من 75 جنيهًا وتصل إلى 140 جنيهًا".
 

رباب محمد، ربة منزل، قالت إن الفانوس المصنوع من قماش الخيم جديد وشكله مميز كما أنه يعيد الروح الرمضانية التي اختفت منذ فترة طويلة مع غزو الفوانيس الصيني، مشيرة إلى أنها ستشتري فانوسًا من الخيم متوسط الحجم هذا العام.
 

وافقتها الرأي مروة السيد، ربة منزل، وقالت إن الصين فشلت في صنع الفوانيس وتصنع أشياء لا تمت للفوانيس بصِلة عبارة عن لعب أطفال تغني فقط ، موضحة أنها ستقوم بشراء فانوسين الأول صفيح لوضعه بشرفة المنزل، وآخر من الخيم لوضعه داخل المنزل.
 

 

فوانيس.JPG" style="width: 500px; height: 311px;" />

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان