رئيس التحرير: عادل صبري 06:38 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور .. في المنصورة الحب علي الطريقة الفرنسية

بالصور .. في المنصورة الحب علي الطريقة الفرنسية

هبة السقا 06 يونيو 2015 11:05

على الطريقة الفرنسية عبّر كل من "محمد وراندا.. وأحمد وأية" عن حبهم لبعضهم البعض على أقفال حديدية أسوة بجسر الحب المتواجد بـ "باريس" والمعروف باسم جسر الحب أو جسر الأقفال والذي يمتلئ بمئات الأطنان من الأقفال الحديدية المدون عليها أسماء المحبين والعشاق وعبارات الغزل والتعبير عن الحب لبعضهم البعض.

 

ظهرت الفكرة بالمنصورة بعدما أعلنت باريس استعدادها لإزالة 45 طنًا من الجسر بعد انهيار جزء منه في يونيو الماضي، إثر تراكم آلاف الأقفال، مما خلق حالة من الاستنفار لدى بلدية باريس وقطاعي الثقافة والسياحة في عاصمة الأنوار فبدأ مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بالتحدث حول الأمر بشكل دعابي واقتراح تنفيذه بمصر.

 


بدا الأمر بدعابة حتى قرر كل من محمد وراندا وأحمد وأية كتابة أسمائهم على الأقفال ووضعها على الحاجز الحديدي بشارع البحر بالمنصورة واحتوت الأقفال على أسماء المحبين و عبارات " بحبك موت " باللغتين العربية والإنجليزية

 


لاقت الفكرة ترحيبًا من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وبدأوا في التفكير في تنظيم دعوة لزيادة أعداد تلك الأقفال وتخصيص يومًا لقيام المحبين بكتابة أسمائهم ووضعها على السور ليكون على غرار جسر الحب الفرنسي تلك الفكرة التي حبذها البعض كنوع من كسر الأحداث الروتينية اليومية.

 

 

 

 

 

جسر الحب في باريس

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان