رئيس التحرير: عادل صبري 05:57 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل 4 من أسرة واحدة في سقوط قذيفة على منزل برفح

مقتل 4 من أسرة واحدة في سقوط قذيفة على منزل برفح

تقارير

قذائف الموت تدمر منازل المواطنين بسيناء

مقتل 4 من أسرة واحدة في سقوط قذيفة على منزل برفح

إياد الشريف 04 يونيو 2015 22:12

قتل 4 أشخاص من أسرة واحدة، مساء أمس الخميس، بعد سقوط قذيفة مدفعية على منزلهم الكائن بمنطقة "ياميت" غرب مدينة رفح بشمال سيناء.


 

وأكدت مصادر قبلية وشهود عيان أن قذيفة هاون أطلقت من كمين أمني، سقطت على منزل يعود للمواطن خلف أبو رجيلة ما أسفر عن مقتل زوجته وابنه محمد، سنة ونصف، وزوجة ابنه نادر خلفه وابنه، 3 سنوات.

 

وحسب المصادر فإن القذيفة دمرت منزل العائلة بجانب منزل أخر يعود لعائلة "أبو عيضة"، ونقلت الجثث إلى مستشفى العريش العام.

 

وتسقط قذائف من كمائن وارتكازات أمنية على بيوت تعود لمواطنين بقرى وتجمعات جنوب الشيخ زويد ورفح السكنية ما يؤدي إلى تدميرها ومقتل وإصابة سكانها.

 

وقتل خلال الأشهر الماضية قرابة 85 شخصا وأصيب قرابة 300 اخرين ، خلال سقوط قذائف هاون على منازلهم بقرى المطلة والوفاق وابو شنار وياميت والمهدية ونجع شيبانة بمنطقة جنوب رفح، وعلى منازل أخرى بقرى الظهير والمقاطعة والجورة والشلاق وكرم القواديس والتومة والفيتات.

 

وتؤكد المصادر القبلية والشعبية، أن مصادر القذائف هي كمائن وارتكازات أمنية، تقصف منازل المواطنين ليلا، لبث الرعب والخوف في قلوب السكان وإجبارهم على الرحيل من مناطق شرق العريش طوعا ، دون أن تضطر السلطات إلى دفع تعويضات لهم عن منازلهم وأراضيهم.

 

وحسب المصادر فإن نحو 650 أسرة نزحت من منازلها بمناطق شرق العريش والشيخ زويد وجنوب رفح، خشية سقوط قذائف مجهولة على منازلهم تسفر عن مقتل وإصابة أسرهم وأبناءهم.

 

إقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان