رئيس التحرير: عادل صبري 07:35 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. قبائل سيناء ببئر العبد تؤيد الدولة وترفض الإرهاب

بالصور.. قبائل سيناء ببئر العبد تؤيد الدولة وترفض الإرهاب

تقارير

مؤتمر لقبائل بئر العبد بشمال سيناء

بمؤتمر شعبي..

بالصور.. قبائل سيناء ببئر العبد تؤيد الدولة وترفض الإرهاب

إياد الشريف 04 يونيو 2015 20:58

نظم المجلس القومي للقبائل العربية والمصرية، برئاسة الربان عمر المختار صميدة، اليوم الخميس، مؤتمره الثاني، بديوان قبيلة البياضية في قرية الخربة مركز بئر العبد شمال سيناء، تحت عنوان "لا للإرهاب".


وأكد المجلس على ضرورة إنشاء شركة قابضة، برأس مال قدره مليار جنيه، لتنمية المحافظات المصرية، تضم لجنة عليا من المجلس القومي للقبائل وممثلي القبائل المصرية في مختلف المحافظات، للاهتمام بالتنمية الزراعية وباقي المجالات، والعمل على استقرار القبائل على حدود مصر الشرقية والغربية لحمايتها من الإرهاب ومواجهة الأعداء.

وأكد المؤتمر دعم قبائل سيناء للقوات المسلحة والشرطة الذين قدموا الكثير من التضحيات من شهداء ومصابين لإعادة الأمن والأمان للبلاد.


وطالب الشيخ سليمان الزملوط البرلماني السابق وعضو المجلس القومي للقبائل المصرية، وأحد رموز قبيلة البياضية بشمال سيناء، بتفعيل دور القبيلة والعرف فى جميع البوادي المصرية في كافة انحاء الجمهورية، وإشراك العرف القبلى فى القضاء، وتشكيل لجنة من وجهاء القبائل والعواقل يكون دورها تصحيح المفاهيم الخاطئة عن البادية والقبلية.

وخلال كلمته وجه الشيخ سليمان الزملوط، رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسى طالبه فخلالها بتشكيل وزارة خاصة لشبة جزيرة سيناء، ووزارة لمحافظات الصعيد يكون دورها تنمية تلك المناطق النائية التعاون مع القبائل المصرية.

كما طالب الزملوط الدولة ببناء معاهد أزهرية لتصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة بشمال سيناء وتفعيل دور الدولة والأزهر بالمناطق الحدودية وخاصة بالشيخ زويد ورفح لمواجهة الفكر التكفيري هناك، والعمل على توظيف شباب القبائل وخلق فرص عمل لهم حتى لا يقعوا فريسة للإرهاب.

من جانبه أعلن الربان عمر المختار صميدة، رئيس المجلس القومي للقبائل العربية والمصرية، أن مصر ستظل بخير بفضل قواتها المسلحة والقيادة السياسية التي يقف خلفها الشعب.

وأعلن الدكتور محسن البطران، المتحدث العام باسم المجلس القومي للقبائل العربية والمصرية، أن المجلس بجميع قبائله يعتبر الظهير الشعبي للقيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة.

وأكد اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أن سيناء بخير ولم تتوقف مسيرة التنمية بها ويتم تنفيذ خطط التنمية على أرضها في كافة القطاعات بالرغم من الظروف التي تواجهها.

وقدم المجلس 15 طنًا من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية هدية إلى شعب محافظة شمال سيناء لدعم أهالي المحافظة.

وعقد المؤتمر تحت رعاية اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، وبحضور اللواء على العزازي، مدير أمن شمال سيناء، وقيادات القوات المسلحة، وممثلي القبائل من مختلف المحافظات، والقيادات التنفيذية والسياسية والشعبية بمحافظة شمال سيناء.

 

إقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان