رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور.. مرور أسلاك الكهرباء وسط "النخيل" بالوادي تهدد بكارثة

بالصور.. مرور أسلاك الكهرباء وسط النخيل بالوادي تهدد بكارثة

تقارير

جانب من مرور اسلاك الكهرباء وسط مزارع النخيل

بالصور.. مرور أسلاك الكهرباء وسط "النخيل" بالوادي تهدد بكارثة

محمد المصري 04 يونيو 2015 18:56

حالة من القلق يعيشها مزارعي النخيل بالوادى الجديد، بسبب أسلاك الكهرباء التى تمر بعشوائية داخل حقول النخيل والتي تنذر بكارثة دون اهتمام من المسئولين رغم شكاوي المزارعين المستمرة.


يقول محمد كمال، أحد ملاك الأراضي بمنطقة درب النخل، الذى يقع شرق حى البرى بمدينة الخارجة لـ"مصر العربية": إن هناك أكثر من 15 عامود إنارة يمر داخل الحقول.

ويؤكد أن مزارع النخيل فى تلك المنطقة يعود عمرها لأكثر من 100 عام وأن مرور الأسلاك الكهربائية بداخلها يهدد بكارثة كبيرة خصوصا مع كثافة أشجار النخيل وتمايله بكثرة خلال هذه الأيام وثقل وزنه بسبب الرياح ونضوج المحصول.

ويوضح، أن العديد من المزارعين طالبوا مرارا وتكرارا المسؤلين بالوحدة المحلية لمدينة الخارجة, بضرورة تغيير أماكن أعمدة الكهرباء ووضها كخطوط أرضية، مشيرا إلى أنه فى حالة حدوث ماس كهربائى سوف تحل كارثة بتلك المنطقة والتى شهدت العديد من كوارث الحرائق على مدار السنوات الماضية خصوصا أن المنطقة يصعب السيطرة عليها وسيارات الإطفاء تجد صعوبة فى الوصول إليها.

محمود سلمان، أحد المزارعين، يضيف أن معظم أعمدة الإنارة توجد بجوار حرم الطريق الذى تمر به السيارات بشكل كبير وهو ما يتسبب فى الحوادث المروية خصوصا أن أغلبها لا يعمل ليلا.

وناشد المزارعون اللواء محمود عشماوى محافظ الوادى الجديد, بضرورة تشكيل لجنة من الكهرباء والوحدة المحلية لمعاينة المكان ووضع حلول عاجلة قبل فوات الأوان.

اقرا ايضاً

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان