رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو.. الفانوس الخشب "واكل الجو" في طنطا

بالفيديو.. الفانوس الخشب واكل الجو في طنطا

تقارير

الفانوس الخشب

والصاج "راحت عليه"..

بالفيديو.. الفانوس الخشب "واكل الجو" في طنطا

هبة الله أسامه 04 يونيو 2015 17:19

أيام قليلة ويطل علينا شهر رمضان المبارك وأصبحت الفوانيس هى البطل الأول بالغربية، ويعتبر "الخشب" هو الضيف الجديد على شوارع المحافظة لينافس "الصاج" الذي اعتاد الأهالى على استخدامه في تزيين منازلهم.


تجولت كاميرا "مصر العربية" بمنطقة السيد البدوي في مدينة طنطا لرصد محلات بيع الفوانيس، وانتشار الفانوس الخشبي الجديد الذي لقي إقبالا كبيرا من الأهالي.

يقول محمد عبد المغنى، بائع فوانيس، أن الفانوس الخشبى هو قديم الأصل وكان قد اختفى من السوق لسنوات طويلة وعاد هذا العام ليظهر من جديد وهو أفضلهم شكلا حيث أنه يمتاز بالنقش عليه بكتابة كلمة رمضان كريم وحفر شكل الهلال وبه لمبه تضى من بين هذه الفراغات فتعطى شكلا جماليا ولذا فإن الإقبال عليه كبير وهو ماجعل الفانوس الصاج يعود إلى الوراء ولا يجد إقبالا عليه.

ويشير سيد زغلول، بائع فوانيس إلى أن الفانوس الخشبي تتراوح أسعاره مابين 35 جنيها وحتى 80 جنيها وذلك على حسب أحجامهم والإقبال أكثر على الحجم المتوسط الذى يستخدم فى تجميل شرفات المنازل والذى يتراوح سعره مابين 50 و60 جنيها مؤكدا على أنه تسبب فى تراجع إقبال الأهالي على شراء الفانوس الصاج المتعارف عليه.

ويضيف جمال محمد، موظف، أنه جاء لشراء الفانوس الصاج لتزيين منزله كما اعتاد فى كل عام ولكنه فوجىء بتواجد الفانوس الخشبي والذى جذب انتباهه بشكله الجديد والنقوش التى عليه والتى تشبه النقوش الإسلامية والتى كانت على المساجد وهو مايتماشى مع الأجواء الروحانيه التى يمتاز بها شهر رمضان المبارك.

 

 

 

 

 

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان