رئيس التحرير: عادل صبري 10:33 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور.. أهالي البحيرة: الياميش للأثرياء ولنا في التمر أسوة حسنة

بالصور.. أهالي البحيرة: الياميش للأثرياء ولنا في التمر أسوة حسنة

تقارير

جانب من معروضات ياميش رمضان والتمر فى اسواق البحيرة

بالصور.. أهالي البحيرة: الياميش للأثرياء ولنا في التمر أسوة حسنة

وفاء السعيد 04 يونيو 2015 17:07

"الياميش للأثرياء مش للغلابة" هكذا عبّر مواطني البحيرة، عن استيائهم من ارتفاع أسعار ياميش رمضان، وعدم قدرتهم على شرائه، واكتفائهم بشراء التمر لرخص أسعاره مقارنة بالياميش، كما أنه تناوله على الإفطار سُنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.


بدأ المواطنون في شراء احتياجاتهم نظرًا لحلول شهر رمضان المبارك، معربين غضبهم لارتفاع أسعار المكسرات والياميش واللحوم، التي لا يحلو رمضان إلا بتناولها على حد وصفهم، فيما أعرب التجار عن سعادتهم واصفين رمضان بشهر الرزق لهم.

  

يقول وجيه عبد الحميد موظف إنه لا يستطيع شراء ياميش رمضان نظرا لارتفاع الأسعار وأضاف أنه اكتفى مثل كل عام بشراء تمر لأن سعره متفاوت وفى متناول أيدينا كما أنه سنة عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم .

وأضافت وفاء فوزي ربة منزل: الياميش مش للناس الغلابة، ولكنه للأغنياء وتساءلت" مين يقدر يشترى الياميش غير إللي معاه؟ كفاية علينا توفير الأكل وهدوم العيال؟ حنجيب منين ياميش؟ دي حتى اللحمة مش قادرين نشتريها؟.

 

وأوضح إبراهيم عبد الجواد بائع تمر، أن شهر رمضان هو شهر الرزق والخير بالنسبة له، ولغيره من التجار حيث يقبل المواطنين على شراء التمر لأنه سنة عن الرسول الكريم، بالإضافة لرخص ثمنه لذلك يقوم ببيعه بعيدا عن الياميش وقال لـ "مصر العربية" إن أسعار التمر تتراوح ما بين 7 جنيهات و10 جنيهات.

أشار إلى أن الإقبال يزيد قبل رمضان عنه خلال أيام الشهر حيث يفضل الأهالي شراء احتياجاتهم قبل الزحام والصيام .

 

لفت أحد الباعة بأحد المحال إلى أن أسعار الياميش هي "عين الجمل حصى تباع بسعر 60 جنيها للكيلو، والبندق الحصى بسعر 60 جنيها للكيلو ولوز حصى بسعر 45 جنيهًا للكيلو وخروب قرون قبرصى بـ 20 جنيهًا، والكركدية البلدي بـ 48 جنيهًا والكركدية السوداني بسعر 28 جنيهًا، والزبيب الغامق بسعر 28 جنيهًا، والزبيب جولد الإيرانى بسعر 35 جنيهًا والمشمشية الصغيرة بسعر 42 جنيهًا والمشمشية الوسط بسعر 54 جنيهًا، والمشمشية الجامبو بسعر 59 جنيهًا، والتين التركي بسعر 52 جنيهًا، والتين السوري بسعر 38  جنيهًا، وجوز الهند الناعم والخشن بسعر موحد وهو 26 جنيهًا للكيلو والتمر الشبح بسعر 14 جنيهًا للكيلو  .


ومن جانبه أكد فتحي مرسي رئيس الغرفة التجارية بالبحيرة لـ "مصر العربية" أن الغرفة قامت بالاشتراك مع المحافظة وجمعية حماية المستهلك بتنظيم معرضين لبيع ياميش وسلع رمضان بمدينتي دمنهور، وكفر الدوار بأسعار الجملة للتخفيف على المواطنين من أبناء المحافظة.

 
وأشار إلى أن هذه المعارض شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين لشراء ياميش رمضان والسلع التموينية واللحوم بالمقارنة، بباقي الأسواق، والمحال التجارية التي شهدت إحجاما عليها من قبل الأهالي نظرًا لارتفاع أسعارها .

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان