رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| طلاب الثانوية الأزهرية بالدقهلية: الواتس آب هو الحل

بالصور| طلاب الثانوية الأزهرية بالدقهلية: الواتس آب هو الحل

تقارير

جانب من الامتحانات المسربة علي مواقع التواصل الإجتماعي بالدقهلية

بالصور| طلاب الثانوية الأزهرية بالدقهلية: الواتس آب هو الحل

هبة السقا 04 يونيو 2015 16:04

" ربنا يخلي لنا الواتس"، هكذا عبّر الكثير من الطلاب بمراحل مختلفة بمحافظة الدقهلية، فالهواتف الذكية جعلت طرق الغش في الامتحانات أسهل من الماضي باعتبارها نوعًا جديدًا من أنواع "البرشام"، على حد وصف عمر أشرف، طالب بالصف الثاني الثانوي.

 

مواقع التوصل الاجتماعي وعلى رأسها صفحات "الفيس بوك" تطالعنا يوميًا بتسريب جديد لأسئلة الامتحانات، يتداولها مستخدمو مواقع التواصل، وأولياء الأمور أمام اللجان، وكان آخرها أمس الأربعاء بامتحان مادة اللغة الإنجليزية للثانوية الأزهرية بمحافظة الدقهلية والفضل في ذلك يرجع لبرنامج "الواتس آب" على حد تعبير الطلاب.


حيل كثيرة يتبعها الطلاب وخاصة الأولاد للتغلب على صعوبة الامتحانات، أبرزها استخدم "الهاند فري وسماعات البلوتوث" في عمليات الغش.

"الجيل ده ميعلم بيه إلا ربنا"، تلك العبارة علق بها سهير محمد والدة أحد الطلاب، موضحة أن الطلاب بالآونة الأخيرة اتخذوا وسائل غير مشروعة للتغلب علي الامتحانات وتسريب الأسئلة.



وأضافت أن هذا الأمر غير عادل ويؤدي لتساوي الطلاب المتفوقين بغير المتفوقين مطالبة بتشديد الرقابة باللجان والتأكد من إغلاق الطلاب لهواتفهم المحمولة قبل دخول الامتحان.


وأشارت إلى أن المنطقة الأزهرية حذرت الأيام الماضية، من تسريب الامتحانات وطلبت من جميع المعاهد تشديد الرقابة، ومنع دخول الأجهزة المحمولة، ووضعت أفراد أمن لتفتيش الطلاب، إلا أن الأمر باء بالفشل وتسربت الامتحانات.

 

وقالت منة عمر، طالبة بالصف الثالث الثانوي إن العام الماضي شهد تسريبًا لأسئلة الامتحانات بأغلب المواد إلا أن تلك العملية غير عادلة للطالب فتساوي بين الطالب المجتهد وغيره من الذين اعتمدوا على الغش.

 

من جانبه أكد محمد حسام الدين وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، على حرمان أي طالب يثبت تورطه في تسريب الامتحان واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه.

 

 

 

 

 

 

اقرا ايضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان