رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| صراع مبكر على "شهبندر" تجار الإسكندرية بالغرفة التجارية

بالصور| صراع مبكر على شهبندر تجار الإسكندرية بالغرفة التجارية

تقارير

لافتات الدعاية بمدخل الغرفة التجارية بالإسكندرية

ولافتات الدعاية تغطي الميدان

بالصور| صراع مبكر على "شهبندر" تجار الإسكندرية بالغرفة التجارية

محمود فخرى 03 يونيو 2015 15:26

تغير المشهد في ميدان محطة الرمل وسط الإسكندرية بين ليلة وضحاها، واستيقظ سكان الميدان الأشهر فى عروس المتوسط على لافتات دعائية كبيرة غطت أرجاءه بالكامل وصولا لشط البحر المتوسط، لتعلن عن بدء معركة انتخابات الغرفة التجارية بالمحافظة مبكرا.

وتحول الميدان الذى يقبع فى إحدى جنباته المقر التاريخي للغرفة إلى ساحة للصراع على عضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية الأقدم فى مصر وأفريقيا ودول البحر المتوسط، وذلك قبل نحو 10 أيام على الموعد المحدد يوم 13 يونيو الجارى.

وبحثا عن لقب "شهبندر تجار الإسكندرية"، الذى طالما وصف به من يجلس على مقعد رئيس الغرفة بدءا من رئيسها الراحل مصطفى ياقوت النجار، تصدرت أرجاء الميدان لافتات مرشحى قائمة" العطاء مستمر"، والتى يقودها أحمد الوكيل، رئيس الغرفة الحالى ورئيس اتحاد عام الغرف التجارية المصرية، وقائمة" التغيير"، بقيادة رجل الأعمال صبرى عبد الصبور.

وبعد حالة من الغموض كشف"الوكيل" عن أسماء قائمته التى تضم عدد من أكبر رجال الأعمال وهم كل من "خالد فتح الله، أحمد صقر، أحمد حسن، محمد أسامة النجار، عمرو مصليحى، ياسر المناويشى، وشريف بقطر، محمد حفنى".

وينافسه رجل الأعمال صبرى عبد الصبور بقائمته التى أطلق عليها إسم"التغيير" وتضم عددا من الوجوه الجديدة كل من"جابر عثمان، أشرف سلامة، عبد الناصر فرحات، عويس السيد عويس، دكتور سمير صديق، إيهاب سليمان، محمود قضايا، إبراهيم الجميل"

وحصلت" مصر العربية" على كشف بأسماء المرشحين فى الانتخابات والبالغ عددهم 21 مرشحا، انسحب منهم مرشحين هما أشرف مصطفى السيد عارف، وإبراهيم جميل إبراهيم- بحسب مصدر من داخل الغرفة.

ويواجه المرشحون صعوبات عديدة أبرزها العدد الكبير لأعضاء الجمعية العمومية ممن لهم حق التصويت في انتخابات غرفة الإسكندرية وهم من سددوا اشتراك عامي 2014 و 2015، ومدرج أسمائهم بجدول الجمعية العمومية، والبالغ عددهم نحو 20 ألف عضوا، وذلك للمرة الأولى فى تاريخ انتخابات الغرفة.

وبعيدا عن الدعاية الانتخابية، وصل الصراع بين المرشحين فى الانتخابات إلى ساحات المحاكم، حيث رفع رجل الأعمال صبرى عبد الصبور المتصدر لقائمة"التغيير" دعوى قضائية طالب فيها بإلغاء العمل بنظام التفويض، وهو أحد الأنظمة المتبعة في قانون الغرف التجارية منذ أكثر من 20 دورة انتخابية، ويسمح لأصحاب الشركات سواء كانت مساهمة أو توصية أو أموال أو تضامن بإنابة شخص عنهم للإدلاء بأصواتهم. 

وحول إجرءات سير الانتخابات التى تجرى على يوما واحدا، قال مصدر مسئول بإدارة الغرفة- رفض ذكر إسمه- إن أعضاء الجمعية العمومية للغرفة سيختارون 9 أعضاء لمجلس الإدارة في دورته الجديدة، بينما سيعين وزير التجارة والصناعة 9 آخرين، ليكون العدد الإجمالى 19 عضوا.

وأضاف المصدر أن الجلسة الأولى للمجلس الجديد ستكون جلسة إجراءات برئاسة أكبر الأعضاء سنًا، يتم خلالها اختيار الرئيس وهيئة مكتب الغرفة المكون من" نائب أول، ونائب ثان، وأمين صندوق، وأمين صندوق مساعد، وسكرتير عام، فضلا عن الأعضاء العاديين".

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان