رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قبيل رمضان .. اللحوم المجمدة تكسب و"البلدى" للأغنياء فقط

قبيل رمضان .. اللحوم المجمدة تكسب والبلدى للأغنياء فقط

تقارير

لحوم بلدى

قبيل رمضان .. اللحوم المجمدة تكسب و"البلدى" للأغنياء فقط

أسماء أبو بكر 03 يونيو 2015 14:53

مع قرب قدوم شهر رمضان الكريم، اعتاد المصريين على شراء اللحوم وتخزينها، حيث يعد الاهتمام بالمأكولات أحد أهم الطقوس طيلة الشهر.

إلا أن الوضع اختلف هذا العام بسبب ارتفاع الأسعار الذي تشهد البلاد، لدرجة جعلت غالبية المواطنين تحجم عن الشراء بالكميات المعتادون عليها في مثل هذا الوقت.

كاميرا  "مصر العربية" تجولت بين عدد من محال اللحوم بأنواعها (جزارة - دواجن - أسماك) في منطقة الدقي بالجيزة لرصد مدى الإقبال،  فكان النصيب اﻷكبر للحوم المجمدة بسبب انخفاض أسعارها، مقارنة بـ "البلدى".

والدواجن لم تكن أحسن حالا من اللحوم الحمراء بسبب غلاء سعرها أيضا، بينما خرج السمك من المنافسة بسبب إحجام غالبية المصريين عن شرائه أول أسبوع من رمضان ليعاودو شرائه في باقي الشهر.

اللحوم البلدى

الحاج علي فتحى صاحب محل جزارة قال إن : "اللحوم البلدى رغم ارتفاع أسعارها ألا أن لها مذاق خاص لا تضاهيها لحمة أخرى ولها زبونها الخاص، لكن ارتفاع اﻷسعار  هذا العام جعل الإقبال على تخزينها محدود، وصار الشراء في أغلبه بالطلب اليومي".

 

وعن أسعار اللحم  البلدي قال :

الكندوز : 80 جنيهاً

الضانى: 85 جنيها

والبتلو :  110جنيها

وعن أسعار المجمدة قال

الكندوز : 38 جنيها

الكبدة : 28

البفتيك : 48 .

من جانبه، قال أحد المستهلكين مصطفى على - موظف - إن :" الإقبال على اللحوم المجمدة أكثر بكثيراً  فالموظف ﻻ يستطيع شراء كيلو لحمة بلدى ب120 جنية بينما المجمد 38 جنيه".

الدواجن

وعن أسعار الدواجن، قال عبد الستار محمود - صاحب محل دواجن - إن اﻷسعار فى زيادة مستمرة بينما حركة البيع والشراء فى ركود تام"، موضحا أن أسعار  الدواجن كالتالي:  
 

وعن أسعار الدواجن :

فراخ بيضاء :  22 جنيها

فراخ بلدي :  30  جنيها

بط :  35  جنيها .

الرومي:  40 جنيها

حمام : 40 جنيها .

اﻷرانب :  40 جنيها .

اﻷسماك :

وعن الأسماك، محمد عوض صاحب محل أسماك - بمنطقة الدقي- فقال إن :" اﻷسماك فى شهر رمضان لها وضعها الخاص فتعد بمثابة الغائب الحاضر، فاﻷسبوع اﻷول من رمضان لايشهد أى إقبال عليها نظراً لقدوم الصائمين على اللحوم الحمراء والبط والفراخ وبداية من اﻷسبوع الثانى فيه تبدأ العزومات ويتوجهون إلى اﻷسماك".

 

وعن أسعار اﻷسماك قال :

البلطي:  20 جنيها

البوري:  40 جنيها

ثعبان السمك : 100 جنيها

قشر بياض: 50  جنيها

الجمبري:  120 جنيها .

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان