رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الشرقاوي.. آخر قيادات "الإرشاد" المعتقلين

الشرقاوي.. آخر قيادات الإرشاد المعتقلين

تقارير

عبد العظيم الشرقاوي - مكتب الإرشاد

الشرقاوي.. آخر قيادات "الإرشاد" المعتقلين

أحمد سيد 03 يونيو 2015 12:16

 

 

مات والده دون مشاركته في تشييع الجثمان واعتقل نجله خلال مداهمة منزله قبل أن تعلن الأجهزة الأمنية القبض عليه، أمس، ضمن مجموعة الإرشاد برفقة الدكتور محمود غزلان والدكتور عبد الرحمن البر في إطار  حلقة متواصلة من حملة اعتقال قيادات الإخوان في أعقاب إطاحة الجيش بالرئيس المعزول محمد مرسي في 3 يوليو 2013.

 

إنه عبد العظيم الشرقاوي الذي شغل منصب مسئول المكتب الإداري لإخوان بني سويف حتى 2011 قبل أن يتم انتخابه عضوا بمكتب الإرشاد بقطاع شمال الصعيد "بني سويف – الفيوم – المنيا" في العام ذاته.

 

من مواليد 16 أبريل 1950، بقرية أشمنت بمركز ناصر (شمال بنى سويف) حاصل على بكالوريوس زراعة 1973 بجامعة عين شمس.

 

عمل مهندسا بإدارة المكافحة بمحافظة الفيوم، ثم عمل بإدارة التقاوي، ثم مديرا لإدارة الإنتاج الحيواني بناصر، فمديرا لإدارة الخدمات الزراعية بالإدارة الزراعية حتى خرج إلى المعاش.

 

فاز في انتخابات مجلس الشعب في دورة 2005- 2010 ضمن كتلة الإخوان المسلمين التي ضمت 5 نواب.

 

وفي 2013 ثالث أيام عبد الفطر المبارك وعقب فض اعتصام رابعة، غاب الشرقاوي عن تشييع جثمان والده بقرية أشمنت التابعة لمركز ناصر شمال بني سويف، وتمت مداهمة منزله واعتقال نجله.

 

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الشرقاوي بعدما داهمت منزله بقرية أشمنت عدة مرات وألقت القبض على نجله محمد (23 سنة - ليسانس آداب).

 

واتهم بيان لأمن بني سويف عضو مكتب إرشاد الإخوان بالتحريض على العنف والإرهاب ضد قوات الشرطة، والجيش عقب فض اعتصامي رابعه والنهضة في أغسطس 2013.

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان