رئيس التحرير: عادل صبري 05:07 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| وزير التموين يغادر أسوان ومواطنون: زيارته شو

بالفيديو| وزير التموين يغادر أسوان ومواطنون: زيارته شو

تقارير

فاكهه لأول مرة بالمجمع الاستهلاكي بأسوان

بالفيديو| وزير التموين يغادر أسوان ومواطنون: زيارته شو

منة الأسواني 02 يونيو 2015 20:38

غادر الدكتور خالد حنفي وزير التموين محافظة أسوان بعد أن أنهى زيارته التي بدأها بتفقد عدداً من المجمعات  الإستهلاكية ، ومجموعة من المخابز، ثم التحرك في جولة داخل سوق الخضار بوسط مدينة أسوان .

 ووصف وزير التموين جولته بأنها مرضية، وأن الأهالي "مبسوطين" بمنظومة الخبز الجديد، وبأسعار السلع الإستهلاكية بالأسواق .

إلا أن ما لم يراه وزير التموين، هو شكاوي الأهالي، وتأكيدهم بأن كل ما يحدث هو مجرد شو إعلامي أمام الوزير، وأن هذه السلع المتواجدة داخل المجمعات الإستهلاكية، لم تكن متواجدة من قبل .

وأشار الأهالي أن الأسعار تم تخفيضها بشكل مبالغ به، وهو ما أنعكس في انتهاء السلع لحظة وصول الوزير، حيث تسارع الأهالي من أجل الحصول على السلع المخفضة "مؤقتاً" لحين انتهاء الزيارة .

" مصر العربية" نقلت من خلف الكواليس، أراء المواطنون عن الزيارة، وعن أسعار السلع، وكانت لنا هذة النتيجة .

في البداية قابلنا المواطن " أشرف عبد العزيز" أثناء محاولته شراء دواجن مخفضة، والتي وصل سعرها لـ 17 جنيه، حينها منعه موظفي المجمع الإستهلاكي، موضحين أن الشراء بعد انتهاء زيارة الوزير، إلا أن المواطن صرخ قائلاً " وهنلاقي فين فراخ بـ17 جنيه بعد ما الوزير يمشي أكيد مش هلحق اشتري".

وأشار المواطن أنه ولأول مرة يري دواجن بـ 17 جنيه ، وأنه يتردد يومياً على المجمع وهي سابقة من نوعها.

وقاطعه عصام مندور قائلاً " كل زيارة وزير يملوا المجمع بكل السلع دي ، وفي النهاية منلاقيش ولا حاجة، دا لازم الوزير يجي كل يوم عشان نلاقي كل الأنواع".

ووافقته الرأي منى عيد موظفة، والتي أكدت أنها تترد يومياً على المجمع، ولاتجد سوي المنتجات الأساسية، واللحمة إلا أن كل أنواع الفاكهة لأول مرة تتواجد، كما أن أسعارها منخفضة للغاية، قائلة" أول مرة نشوف الحلاوة دي، طبعا عشان يثبتوا للوزير إن المجمع بيبيع كل حاجة ".

وأشار محمد كامل موظف أن الأهالي تسارعت لشراء السلع لعلمهم أنها لن تتواجد مرة أخرى خاصة الدجاج المسعر بـ17 جنيه .

وبالفعل رصدت عدسة مصر العربية ثلاجات الدجاج ، بعد أقل من 10دقائق من مروره أمام الثلاجة ، لنجد الدجاج تم شراؤه بالكامل إضافة للفاكهة، ولم يتم الدفع بكميات أخرى بعد انتهاؤها.

أما داخل أسواق الخضروات، فكانت الأسعار "وهمية " كما قال الأهالي الذين أكدوا أن الأسعار اليوم منخفضة للغاية، وقال حازم منصور " الطماطم بـ 2 جنيه، ودي لأول مرة، وكمان البطاطس بـ2 جنيه، دول لو سارقينها مش هيبعوها كدا ".
 

شاهد الفيديو

المواطنون الاسعار وهمية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان