رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عودة الأسر"المهجرة "ببني سويف وجلسة عرفية لإنهاء الأزمة

عودة الأسرالمهجرة ببني سويف وجلسة عرفية لإنهاء الأزمة

تقارير

كردون أمني بقرية كفر درويش

عودة الأسر"المهجرة "ببني سويف وجلسة عرفية لإنهاء الأزمة

أحمد سيد 02 يونيو 2015 17:06

دخلت  تحركات موسعه من علي مدار الأيام الماضية جانب محافظ بني سويف المستشار محمد سليم ومديرية الأمن حيز التنفيذ لاحتواء أزمة قيام شاب قبطي بنشر صورًا مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم بقرية كفر درويش بالفشن جنوب المحافظة وقيام عدد من الشبان بحرق منزله.

وقامت الشرطة بفرض تشديدات أمنية استعدادا لإجراء مصالحة بين المسلمين والأقباط بالقرية بمشاركة محافظ بني سويف المستشار محمد سليم، واللواء محمد أبوطالب مدير أمن بني سويف والتي تتضمن عودة أسرة الشاب القبطي إلي قريتة.

وقال أحمد ماهر عمدة القرية إن جلسة المصالحة تتضمن إعادة الأسرة إلي منزلها، مبرراً خروجها بأنه كان حفاظاً علي أرواحها وأن خروج الأسرة تم بالإتفاق مع راعي الكنيسة.

فيما أكد مصدر أمني أن جلسة عرفية بين الجانبين المسلم والقبطي بالقرية عقدت منذ أيام وتضمنت انتقال أسرة الشاب القبطي من القرية إلى مدينة الفشن عقب نصائح من المقربين إليه لحين عودة الهدوء مرة أخرى للقرية.

وتمكنت قوات الأمن بإشراف اللواء محمد أبو طالب، مدير أمن بني سويف، من وأد بوارد الفتنة إثر  قيام شاب قبطي بنشر صور مسيئة للرسول عبر صفحته على الفيس بوك عبارة عن كاريكاتير يجمع النبي صلي الله عليه وسلم مع زوجتيه حفصة ومارية.

وتبين من تحريات مباحث بني سويف أن شابًا قبطيًا يعمل بالأردن يدعى أيمن يوسف 28 عامًا، نشر أثناء إقامته بالأردن، صورًا مسيئة للرسول، ما أثار حفيظة الشباب المسلمين، الذين قاموا على إثرها برشق المنزل بالطوب والحجارة وأحرقوا سيارة يمتلكها قبطي كانت بالقرب من المنزل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان