رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بالصور| "المياه السوداء" تصل منازل أبوقرقاص

بالصور| المياه السوداء تصل منازل أبوقرقاص

تقارير

مياه شرب ملوثة

بالصور| "المياه السوداء" تصل منازل أبوقرقاص

محمد كفافى 02 يونيو 2015 12:26

حالة من الغضب انتابت أهالي قرى مركز أبو قرقاص، جنوب محافظة المنيا، بسبب تلوث المياه، وتحول لونها للون الأسود، ما دفع الأهالي إلى شراء المياه من مناطق أخرى ونقلها في جراكن وبراميل.

يأتي ذلك، عقب مرور شهر واحد على ما شهدته قرى زهرة، والبرجاية، وصفط اللبن، والإسماعيلية، من تلوث مياه الشرب، ووصولها إلى المنازل بلون أسود ورائحة كريهة.

تلوث مياه الشرب ، شهده أهالي حي غرب أبوقرقاص ومنطقة التفتيش بالمدينة، وقرية الشيخ تمي ، حيث

وفوجئ الأهالي بخروج مياه سوداء اللون من صنابير المياه ، حيث أكد أحمد فتحي ، أحد سكان حي غرب بمدينة أبوقرقاص، أنه وفي ليلة أمس الإثنين توجه إلى صنبور المياه للحصول على كوب مياه ، إلا أنه فوجئ بخروج المياه بلون أسود ، تصحبه رائحة كريهة ، وأن خروج المياه الملوثة استمر لمدة ثلاثة أيام على التوالي ، دون تدخل من مسؤلو المياه.

أضاف سيد علٌام من أهالي منطقة التفتيش بمدينة أبوقرقاص ، أنه وبسبب تلوث مياه الشرب لليوم الرابع على التوالي ، لجأ أهالي المنطقة، إلى شراء المياه المعدنية من جهة ، فيما قام البعض الآخر بالحصول على مياه نظيفة من بعض المصالح الحكومية المتواجدة بالمدينة.

قال عدداً من أهالي الشيخ تمي، ومنهم خالد مصطفي، أن أهالي القرية جميعهم تسيطر عليهم حالة من الخوف الشديد ، بسب تلوث مياه الشرب ، وخروج المياه بلونها الأسود ، من صنابير المياه ، ما دفعهم إلى اللجوء إلى الطلمبات الحبشية للحصول على مياه الشرب ، والتي تعاني من تلوث بسبب اختلاطها بمياه الصرف الصحي الناتجة من الخزانات المتواجدة بالمنازل ، أو قيامهم بالحصول على مياه شرب من بعض القرى المجاورة ، عن طريق الجراكن .

 

وقال عدد من أهالي مركز أبوقرقاص ، إنهم وبسبب تلوث مياه الشرب ، توجهوا إلى مسؤلي مياه الشرب بالمنيا ، والذين أرجعوا التلوث، لتهالك شبكة المياه بالمركز.

 

المهندس إبراهيم خالد ، رئيس شركة المنيا لمياه الشرب والصرف الصحي ، اعترف بتلوث مياه الشرب ، مبررًا ذلك بسبب قيام الشركة بتنظيف وغسيل شبكة المياه بمركز أبوقرقاص، من جميع المكونات الملوثة التي كانت داخل مواسير الشبكة.

 

وأوضح خالد، أن المشكة الحاصة بقرية الشيخ تمي ، في طريقها للحل ، بالانتهاء من محطة ترشيح المياه من النيل مباشرة ، وذلك لتغذية القرية وقرى شرق النيل بها.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان