رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| العطش يضرب "السرو".. والأهالي: الأمراض تحاصرنا

بالصور| العطش يضرب السرو.. والأهالي: الأمراض تحاصرنا

تقارير

دمياط

في دمياط

بالصور| العطش يضرب "السرو".. والأهالي: الأمراض تحاصرنا

وليد المصرى 01 يونيو 2015 10:39

"اللي رماك على المر قال اللي أمر منه" هكذا عبّر عدد من أهالي منطقة الشرم بتفتيش السرو بمحافظة دمياط، عن استيائهم الشديد من انقطاع المياه المستمر، ما يهدد الثروة الحيوانية بالموت عطشًا، على حد وصفهم.

حالة من الغضب والإحباط سيطرت على الأهالي، الذين طالبوا محافظ دمياط بالتدخل السريع لحل المشكلة، التي تضطرهم للجوء إلى القرى المجاورة من أجل الحصول على مياه الشرب في براميل وجراكن.

 

ووصف الأهالي حياتهم في ظل انقطاع المياه بالجحيم، لافتين إلى أن قلة المياه أدت إلى انعدام نظافة المنازل، والأبدان، ما ينذر بتفشي الأمراض، وانتقال العدوى، خاصة بين الأطفال.

 

يقول مرتضى الشامي أحد أهالي المنطقة: إن"مياه الشرب منقطعة تمامًا منذ شهر ما أضطر الأهالي يلجؤون لقرى الرحامنة وتفتيش السرو للحصول على المياه باستخدام التروسيكل والعربات الكارو، حيث يتم ملء البراميل والجراكن الكبيرة، وتوزيعها على أهالي المنطقة.

 

وأضاف إبراهيم على مزارع: "أنا بيتي هيتخرب مش لاقى مياه نضيفة أسقى بيها المواشى وأضطريت اسقيها من  مياه الرى و الصرف الموجودة بالترعه واهو " اللى رماك على المر اللى أمر منه".


وتابع: "الولاد جالهم أمراض جلدية مش لاقيين مياه نشرب ولا الولاد تستحمى" .

 

وأشار المهندس سعد صقر أحد أهالي المنطقة إلى أن المنطقة التي تقع بطول ترعة السلام تمر من أمامها مياه النيل الحلوة ولا يستطيع الأهالي العثور على شربة ماء.
 

وأوضح أن المياه منعدمة منذ شهر وذهبنا في وفد ضم أكثر من 20 شخصًا من كبار العائلات بالمنطقة والقرى المجاورة، والتقينا المهندس السيد ربيع رئيس شركة مياه الشرب بدمياط، ولكنه جعل ودن من طين وأخرى من عجين.

 

من جانبه عبّر المهندس السيد ربيع رئيس شركة مياه الشرب بدمياط عن استيائه من شكاوى الأهالي متسائلا: إزاي ناس هتعيش من غير مياه شرب لمدة طويلة، معلقاً: "كنا نترحم عليهم ونقرأ عليهم الفاتحة".


وتابع الناس جاتنى المكتب ونزلت معاهم سيارة شافت الوضع وأخذت عينات مياه وتم تحليلها وتأكدنا من سلامة المياه والمشكلة تكمن في انقطاع المياه لمدة يومين ثم عادت لطبيعتها.


وأكد ربيع أن مكتبه مفتوح لكافة المواطنين والخط الساخن يتلقى الشكاوى بشكل يومي وأنه يعمل على حلها فورا.

 

 

 <a class=دمياط" src="/images/ns/16479414241433129041-20140706_172502.jpg" style="width: 600px; height: 450px;" />

<a class=دمياط" src="/images/ns/415508921433129118-IMAG0221.JPG" />

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان