رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو| 3 أيام "مبيت" أمام الشون.. ضريبة تسليم القمح بالداخلة

بالفيديو| 3 أيام مبيت أمام الشون.. ضريبة تسليم القمح بالداخلة

تقارير

جانب من تكدس السيارات امام الشونه

بالفيديو| 3 أيام "مبيت" أمام الشون.. ضريبة تسليم القمح بالداخلة

محمد المصري 30 مايو 2015 15:51

 

في طوابير يزيد طولها عن كيلو متر، اصطفت سيارات محملة بالقمح أمام العديد من "شون" بنك التنمية والائتمان الزراعي بالداخلة في الوادي الجديد، وبجوارها أصحاب المحصول الراغبين في تسليمه.

 

المشكلة التي دخلت أسبوعها السادس وتسبب في أضرار بالغة للمزارعين كتضاعف أجرة السيارات والمبيت على الأرصفة عدة أيام بجوار المحصول أرجعها أحد موظفي تلك الشون إلى نقص الموظفين المكلفين باستلام المحصول من المزارعين.

 

محمد أبو سليم أحد المزارعين قال لـ "مصر العربية" من أمام "شونة موط"  إنه متواجد منذ أول أمس أمام الشونه من أجل تسليم المحصول  وحتي الآن لم يتم ذلك، وجميع السيارارات متكدسة أمام الشونة، مشيرا إلى أن السائقين يبيتون علي الأرصفه الامر الذي يعرض حياتهم للخطر والمحصول للسرقة.

 

أما المزارع عبدالله محمود فقال إن :" الشونة تعمل حتي الساعه الثانية بعد الظهر وبعد ذلك تغلق أبوابها في وجه  المزارعين"، مشيرًا إلى أن "شونة موط " هي الوحيدة على الخط الغربي بالمحافظة حيث تستقبل سيارات قمح من جميع  قري مركز الداخله.

 

من جانبه، قال محمد سفينة مسئول استلام القمح من المزارعين بالشونة إنه يعمل  بمفرده ولا يوجد معه بديل، موضحا انه يعمل من الصباح الباكر  و حتي الساعه الرابعة ثم يذهب للغذاء ويرجع  "من أجل المزارعين الغلابه  المتواجدين خارج الشونة" على حد وصفه.

 

وأوضح أنه لا يتقاضي أي أجور إضافية أو مكافأة نظير العمل الإضافي  الذي يقوم، ﻻفتا إلى أن مدير البنك يمنع  العمل في غير مواعيد العمل الرسمية.

 

وطالب سفينة مدير البنك بضرورة صرف مكافأة إضافية وتوفير بديل إضافي له حتي يتسني استلام كميات القمح المتراكمه أمام الشونه .

 

بدوره ناشد سمير حسين أمين عام نقابة الفلاحين بالمحافظة اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد ,والمهندس سعيد هريدي مدير عام بنك التنمية والأئتمان الزراعي بضرورة التدخل الفوري لتعيين عمالة بالشونه لاستلام المحصول الملقي علي الارض, حتى ﻻ يضطر المزارعون لبيعه لتجار السوق السوداء .

 

ساهد الفيديو

اقرا ايضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان