رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أحمد شوبير: كل من صوت لبلاتر فاسد

أحمد شوبير: كل من صوت لبلاتر فاسد

تقارير

أحمد شوبير

أحمد شوبير: كل من صوت لبلاتر فاسد

وكالات 30 مايو 2015 15:46

قال  الإعلامي أحمد شوبير أن عرب الفيفا خذلوا المرشح العربي الأمير علي مشيراً ، أن قطر  لن تتنازل عن استضافة المونديال بسهولة مثل روسيا. كما يتكهن بفوز دورتموند بكأس ألمانيا وبرشلونة بلقب الشامبينزليغ.

 

وتابع شوبير  لـ DWعربية على هامش زيارته للعاصمة الألمانية لحضور المباراة النهائية لكأس ألمانيا في الملعب الأولمبي بين بوروسيا دورتموند ونادي فولفسبورغ:"  ليس لدي أي مشكل مع القطريين. لكن إذا ثبت أنهم دفعوا رشاوى وأنهم متورطون في ملفات الفساد الحالية، فيجب أن تسحب منهم استضافة كأس العالم لعام 2022.
 

وأشار أنه ساند الأمير علي، لكن للأسف بلاتر فاز، وأعتقد أن الأمر برمته هو مجرد لعبة سياسية بين الولايات المتحدة وروسيا. قد تُسلب البطولة من روسيا. لكن القطريين سيتحركون بشكل قوي في الفترة القادم.
 

وأوضح شوبير أن كل من صوت لبلاتر، هو مشارك في الفساد، وسنحت للاتحادات الكروية فرصة تاريخية لتغيير الأوضاع عبر صعود الأمير علي. وكان لا بد من إعطائه الفرصة، حتى ولو لفترة انتخابية واحدة. ولكن نتيجة انتخابات الفيفا تعني شيئا واحدا: التسليم بالفساد.
 

وقال شوبير أن المنتخب المصري مر بظروف صعبة جدا من وجهة نظري، بعد الثورة توقف الدوري والنشاط الكروي عامة،بالإضافة إلي  الحاجز النفسي الذي سببته مباراة الأهلي بعد سقوط العديد من القتلى في مباراة الأهلي في إستاد بورسعيد، وحالة الترقب والتحفز التي كانت موجودة بين الجمهور وبين ألأمن. كان هناك عجز كامل عن تنظيم مباراة ودية للمنتخب الوطني.

وتابع :"المنتخب الوطني فقط من فقد هيبته، بل أيضا الأهلي فقد لقبه المفضل بطل إفريقيا، والزمالك أصبح يخرج من التصفيات مبكرا، حصلت ضربات كبيرة للكرة المصرية. القائمون على اتحاد الكرة المتتاليين كان لديهم أخطاء عديدة هي التي أوصلتنا إلى هذا المستوى السيئ.

 

وأكد أنه من الصعب أن يتكرر جيل،أبو تريكة ورفاقة، فالمنتخبات العريقة عموما تحظى دوما بجيل ذهبي عصي على النسيان، كمنتخبات إيطاليا وألمانيا. لاعبون من طينة أبو تريكة وبركات وعماد متعب وحسني عبد ربه وعمر زكي أمر صعب.

 

أنت اليوم في برلين لحضور نهائي كأس ألمانيا مباشرة من الملعب الأولمبي في برلين. من ستشجع اليوم.. دورتموند أم فولفسبورغ؟

 

ونوه أن النهائي المرتقب بين عملاق أوربا يوفنتوس والنادي الكاتلوني ستكون بدون شك مباراة صعبة جدا لبرشلونة، لكنه سيحسم اللقب لصالحه، المباراة سيسيطر عليها التكتيك الدفاعي المستميت، لكن ثلاثي برشلونة الخطير سواريز ونايمار وميسي سيصعب من مأمورية "اليوفي"، وستنتهي المباراة بفارق ضئيل.
 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان